رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

قرعة كأس العرب تجنب الفراعنة مواجهة قطر حتى نصف النهائي

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 09:52 م
منتخب مصر
منتخب مصر
محمد غبن
طباعة

جنبت قرعة بطولة كأس العرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مواجهة منتخب قطر في ظل توتر العلاقة بين الجانبين طوال الفترة الماضية، حتى الدور نصف النهائي، وقد لا يلتقى المنتخبان من الأساس في حال توديع أحد المنتخبين للبطولة قبل الوصول لهذا الدور أو تأهل أحدهما للنهائي دون الآخر.

وأسفرت قرعة بطولة كأس العرب لكرة القدم، عن وقوع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في المجموعة الرابعة بصحبة منتخبات الجزائر بطل أفريقيا في نسختها الأخيرة التي أقيمت في القاهرة، ومعهما الفائز من لبنان مع جيبوتي وليبيا مع السودان في الدور التمهيدي.

فيما ضمت المجموعة الأولى المنتخب القطري مستضيف البطولة وحامل لقب كأس آسيا 2019، ومعه كل من العراق والفائز من المباراة التأهيلية الأولى التي ستجمع (عمان والصومال) والفائز من المباراة التأهيلية الرابعة التي ستجمع (البحرين والكويت).

وضمت المجموعة الثانية كلا من منتخب تونس ونظيره الإماراتي ومعهما منتخب سوريا، بالإضافة للفائز من المباراة التأهيلية الخامسة التي ستجمع موريتانيا واليمن.

وضمت المجموعة الثالثة، كلا من المغرب والسعودية إلى جانب الفائز من المباراة التأهيلية الثالثة التي ستجمع (الأردن وجنوب السودان) بالإضافة للفائز من المباراة التأهيلية السادسة التي ستجمع (فلسطين وجزر القمر).

وتقضى لوائح البطولة بمواجهة أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول الثانية مع ثاني الأولى ونفس الأمر في المجموعتين الثالثة والرابعة وذلك في مواجهات دور الثمانية، ما يعنى أن منتخب قطر الذى يتواجد في المجموعة الأولى سيكون بعيداً عن منتخب مصر المتواجد في المجموعة الرابعة.


ads
ads