رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو اتحاد اليد: لا يوجد موقف أو قرار بعد إيجابية مسحة ثلاثى الأهلى (فيديو)

إبراهيم المصري
إبراهيم المصري

أكد أيمن صلاح، عضو اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة اليد، أن المسحة التي خضع لها لاعبو المنتخب الوطني أثبتت إصابة ثلاثي الأهلي بفيروس كورونا.

وقال أيمن صلاح، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن الإدارة السابقة للاتحاد المصري لليد لم تشترط خضوع اللاعبين لمسحات طبية قبل خوض المباريات، بل يكتفي فقط بإقرار من طبيب الفرق على سلامة اللاعبين.

وتابع: ألغينا تجمعا سابقا لمنتخب اليد يومي 11 و12 بسبب إقامة المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري يوم 19، وخضع جميع اللاعبين لمسحة قبل نهائي الدوري وذلك لسلامة لاعبي الفريقين والمنتخب، ويوم 16 أبريل كانت تحاليل جميع اللاعبين في الفريقين سلبية، فيما عدا عصام الطيار ولذلك لم يشارك بالدوري.

وأكمل: تردد أن إبراهيم المصري مصاب بكورونا ولهذا لم يشارك في لقاء الزهور، ولكن الأهلي قدم نتيجة رابيد تيست أن اللاعب سليم ولذلك شارك في نهائي الكأس.

وأشار إلي أن نتائج التحاليل الأولى بتستمر معانا لنصف نهائي ونهائي الكأس، إبراهيم المصري لم يشترك في مباراة نصف النهائي لأي سبب كان، هل الأهلي شاف إن المباراة سهلة فقرر إراحته ولا لأنه مصاب، قالوا إنه مصاب بكورونا بعدها.

وأوضح أن يوم المباراة الأهلي قدم تحليل إن عينة الرابيد تيست سلبية، وقدمها منه لنفسه، محدش طلب، لأننا أرسلنا أن التحاليل دي شاملة من يوم 16 لـ23 أبريل.

وشدد: لا يوجد لاعبون آخرون مصابون بكورونا في صفوف منتخب مصر وثلاثي الأهلي حالتهم مستقرة ولم تظهر عليهم أعراض، وتم استبعاد إبراهيم المصري وعمر سامي وعمر ياسين، بعد إيجابية مسحة كورونا الخاصة بهم.

واختتم: لا يوجد موقف أو قرار بعد إيجابية مسحة ثلاثي الأهلي، لأن اتحاد اليد يتعامل بورق ومستندات وكان يوجد تحليل رابيد تيست سلبي.