رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: لدينا ستة نهائيات من أجل التأهل لدوري الأبطال.. لست راضيًا بالنظام الجديد للمسابقة وسعيد لإلغاء دوري السوبر

يورجن كلوب
يورجن كلوب

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أهمية المباريات الست المتبقية لفريقه في الدوري الإنجليزي وإلزامية الفوز بها من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل."

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره نيوكاسل يونايتد، غدًا السبت، في الجولة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة نيوكاسل: "علينا أن نقدم قتالا مناسبا غدًا. علينا أن نصنع، علينا أن نسجل وعلينا أن ندافع. لم يتبق لدينا سوى مباريات ذات أهمية كبيرة. ستة نهائيات، وعلينا أن نفوز بها جميعًا".

وأضاف: "نيوكاسل كانت لديهم بداية جيدة للموسم ثم تراجعوا قليلاً.. لقد وجدوا نظامًا يعمل مع 5 لاعبين في الخلف. ويلسون وسانت ماكسيمين لاعبا كرة قدم جيدان. لقد وجدوا تشكيلة الفريق ولدينا عمل نقوم به أمامهم".

وعن إمكانية اللعب بأربعة لاعبين في خط الهجوم، قال كلوب: "لم يكن ذلك ممكنًا في كثير من الأحيان بسبب الإصابات وما إلى ذلك. لا يمكننا تجاهل كثافة المباريات من قبل. إذا كان بإمكانك التدوير في لحظات، فهذا يساعد كثيرًا. ثلاثي الخط الهجومي بالنسبة لنا أمر مهم".

وعن الإصابات: "ناثان فيليبس لا يزال خارج الفريق؟ عاد كورتيس جونز. جوردان هندرسون لن يتواجد في الأسبوعين المقبلين".

وعن بطولة دوري السوبر الأوروبي، قال كلوب: "لقد كان شيئًا جيدًا حقًا بالنسبة للاعبي فريقي ما فعلوه الأسبوع الماضي ورفضهم البطولة.. لست مندهشًا كيف تعاملوا مع ذلك الأمر. لقد كان ما فعلوه جيدًا جدًا، قائلين رأيهم، فهذه ليست المرة الأولى التي فعلوا فيها ذلك ولن تكون الأخيرة".

وأضاف: "الشيء الوحيد الجيد بخصوص دوري السوبر الأوروبي هو أنه لم يتم، ولكن ما سمعته أن الأمر لم ينته بعد، الأمر يتعلق أيضًا بالنظام الجديد لبطولة دوري أبطال أوروبا لا يمكنك فقط تقديم مسابقات أخرى. من الجيد جدًا أن يتم إيقاف دوري السوبر، لكن نظام دوري أبطال أوروبا الجديد ليس رائعًا".

وأردف: "أنا المدرب وأشارك في الكثير من الأشياء، لكن هذه الأشياء لم أشارك فيها أبدًا. أنا سعيد لأن ذلك لم يحدث، لكني لست بحاجة إلى تفسير. يجب أن نخطط لمستقبلنا لا الحديث عما حدث الأسبوع الماضي".

وزاد: "أظهر لي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفكرة وقلت إنني لا أحبها.. 10 مباريات بدلاً من ست في النظام الجديد؟ ليس لدي أي فكرة عن مكان وضع تلك المباريات. لم يسألنا أحد. علينا فقط أن نسلم. لعب المزيد من المباريات في الوقت الحالي ليس ممكنًا".