رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى يحذر لاعبيه من نشوة انتصار القمة ويطالب بالنقاط الثلاث أمام سموحة

موسيماني
موسيماني

يستضيف الفريق الأول بالنادي الأهلي  نظيره سموحة في التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء علي ملعبه بالسلام ضمن مبارياته المؤجلة  من الجولة 11 من الدوري المصري الممتاز.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء منتعشاً بالفوز علي غريمه التقليدي الزمالك ليتقدم للمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة ويصبح الفارق بينه والفارس الأبيض المتصدر هو 3 نقاط فقط،  أما سموحة في المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

ويسعي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، إلى استغلال نشوة الانتصار بالقمة وتقليص الفارق علي صدارة الدوري في الوقت نفسه يعاني من استمرار النقص العددي بعد تأكد غياب الثنائي أحمد رمضان بيكهام وأيمن أشرف اشتكي بشد في الخلفية عقب القمة.

يغيب عن الأهلي أحمد رمضان بيكهام للإنذار الثالث ومحمد الشناوي ومحمد هاني ومحمود متولي وياسر إبراهيم ومحمود وحيد وعلي معلول وأيمن أشرف ومحمد محمود وكريم نيدفيد وحمدي فتحي وجونيور اجايي للإصابة.

بينما يرغب أحمد سامي، المدير الفني لسموحة، في تحقيق فوزه الأول بعد سلسلة التعادلات والخسارة في آخر 3 مباريات له في الدوري تعادل من غزل المحلة ومصر للمقاصة وخسر من إنبي.

وعقد موسيماني جلسة خاصة مع لاعبي الاهلي حذرهم من أي نتيحة سلبية أمام سموحة وأن العقوبات المالية ستكون مضاعفة، خاصة أن التأثر والانشغال بالفوز علي الزمالك قد يفسده لاعبو المنافس اليوم والتسبب في غضب الجماهير ضدنا.

وأكد المدير الفني أن مباراة سموحة أصعب من لقاء القمة، خاصة أن المنافس يؤدي كل مبارياته بقوة أمام الأهلي ونتائجه السابقة دليل علي صعوبة المواجهة وأنها مباراة من  ثلاث نقاط تضعنا علي قمة الدوري لحين الفوز في باقي المؤجلات.

وطالب الجنوب إفريقي من اللاعبين ضرروة الضغط علي مفاتيح لاعبي سموحة في الجانب الهجومي مثل مصطفي فتحي وأحمد حمدي عبدالقادر وحسام حسن قبل رحيله إلى أهلي طرابلس لتكون المباراة الأخيرة له.

المدير الفني شدد خلال جلسته مع اللاعبين على أن المباراة صعبة ولكنه يثق فى قدرات اللاعبين بشكل كبير لعبور تلك العقبة وتحدى الإصابات القاسية التى يمر بها الفريق فى تلك الفترة التى ستشهد ضغطا هائلا فى المباريات ما بين الدورى العام وبطولة إفريقيا.