رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: دوناروما يضع شرطًا تعجيزيًا لتجديد عقده مع ميلان

جيانلويجي دوناروما
جيانلويجي دوناروما

 

لا يزال الحديث مستمرًا حول مستقبل الشاب الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس ميلان، رفقة ناديه خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لـ دوناروما رفقة ميلان في شهر يونيو المقبل، ولم يتوصل لاتفاق نهائي مع إدارة النادي حول تجديد عقده حتى الآن.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «كالتشيو ميركاتو» الإيطالية، فإن دوناروما وضع شرطًا لتجديد عقده مع ميلان، والذي من شأنه تعقيد المفاوضات.

 

وأوضحت الشبكة الإيطالية، أن دوناروما ووكيله مينو رايولا، يطلبان الحصول على راتب سنوي يبلغ 12 مليون يورو؛ للموافقة على تجديد العقد مع ميلان.

 

وأفاد الموقع أنه في حال موافقة إدارة ميلان على طلب دوناروما، سيصبح الحارس الشاب صاحب ثاني أعلى راتب في إيطاليا، بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس.

 

كما سيصبح دوناروما، البالغ من العمر 22 عامًا، صاحب أعلى راتب لحارس مرمى في العالم.

 

وأشارت شبكة "كالتشيو ميركاتو"، إلى أن دافيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، هو صاحب أعلى راتب لحارس مرمى في العالم، ويتقاضى 11 مليون يورو.

 

وانتقل دوناروما إلى صفوف ميلان في عام 2015، وشارك في 243 مباراة مع الفريق في جميع البطولات، تلقى فيها 259 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك 83 مباراة.

 

أما في الموسم الحالي 2020-2021، شارك دوناروما في 40 مباراة مع ميلان، تلقى خلالها 48 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك 10 مرات.