رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

اتحاد الكرة يستقر على تعيين أمين عمر لإدارة قمة الاهلى والزمالك (خاص)

الجمعة 16/أبريل/2021 - 03:07 م
أمين عمر
أمين عمر
محمد غبن
طباعة

استقر مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، على إسناد مهمة إدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، للحكم الدولى أمين عمر، في المواجهة المؤجلة من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز، المقرر لها يوم الأحد المقبل، على ستاد القاهرة، ضمن مسابقة الدوري الممتاز.

ويعد أمين عمر، صاحب الترتيب الثانى فى تصنيف الحكام المصريين فى القائمة الدولية، على أن يتولى محمود البنا صاحب التصنيف الأول مهمة حكم الفار فى هذه المباراة ومعه جهاد جريشة.

وجاءت رغبة الجبلاية فى إسناد مهمة إدارة المباراة لأمين عمر، بسبب تخوفات أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون الجبلاية، من اتهامه بمجاملة إبن بلدته محمود البنا، فى حال إسناد مهمة إدارة المباراة تحكيميا له، فضلا عن تواجد أمين عمر ضمن القائمة الأولية المرشحة من قبل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" للمشاركة فى إدارة مباريات كأس العالم 2022 .

كانت لجنة الحكام باتحاد الكرة قد وضعت خيارين لطاقمي حكام اللقاء ، قبل عرضهما على اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، لاختيار أحدهما لإدارة مباراة القمة.

وقام وجيه أحمد بتشكيل طاقمين من الحكام، الأول يتكون من الحكم الدولي محمود البنا، صاحب الترتيب الأول بالقائمة الدولية للحكام ويعاونه الثنائي محمود أبوالرجال وسمير جمال المساعدين الدوليين لإدارة اللقاء، فيما يتكون الطاقم البديل من أمين عمر حكما للساحة والمساعدين تحسين أبوالسادات وأحمد حسام طه، على أن يتولى جهاد جريشة مسئولية حكم الفار فى الحالتين، باعتباره الأكثر خبرة فى التعامل مع تقنية الفيديو من بين حكام القائمة الدولية.

وقام أحمد مجاهد بإجراء بعض التعديلات، من خلال وضع أمين عمر كخيار أول، والبنا كخيار ثان، على أن يتم حسم القرار النهائى وفقا لنتيجة المسحات الخاصة بفيروس كورونا والتى ستجرى اليوم الجمعة، على أن يتم اعلان أسماء طاقم الحكام غدا السبت .

 
ads
ads