رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ثنائية الوداع.. هل يواصل مروان حمدي التألق مع الزمالك؟

مروان حمدي
مروان حمدي

يعد اختيار مروان حمدي مهاجم الزمالك ضمن التشكيل المثالي للجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا أبلغ رد منه على من انتقدوا أداءه بشدة، ووصفوه بالصفقة الفاشلة، وإنه أقل من الزمالك، وكان البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق تبرأ من هذه الصفقة، وصرح بأنه لم يطلب التعاقد معه، وإنه كان يفضل عليه مهاجمين آخرين، وحتى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي أبدى في أول قدومه عدم اقتناعه بقدراته وإمكاناته كمهاجم بالرغم من إنه يملك مواصفات المهاجم الجديد (الطول، وقوة البنيان، والمهارة).


وتمكن مروان في خلال 56 دقيقة لعبها من تسجيل هدفين في انتصار الزمالك الكبير على تونجيث السنغالي 4 – 1.


وهذه كانت المباراة الثانية على التوالي يعتمد فيها  كارتيرون عليه في التشكيلة الأساسية، فالأولى كانت أمام مولودية الجزائر في الجولة الخامسة على ملعب 5 جويلية 1962، وهي كانت مباراة شديدة الصعوبة لأنها لم تكن تحتمل أي نتيجة أخرى للزمالك غير الفوز للحفاظ على أمله الضعيف في التأهل إلى دور الـ8، وسحبه كارتيرون من الملعب بعد أن لعب الشوط الأول كاملا.


وكان كارتيرون قد استبعده تماما من قائمة المباراة أمام الترجي الرياضي التونسي في الجولة الرابعة، وهي كانت أول مباراة بقيادته.


وإذا كان مروان قد لعب مع كارتيرون مباراتين، فإنه لعب مع باتشيكو 5 مباريات، 3 في الدوري الممتاز، ولم يشترك في المجمل سوى في 62 دقيقة، ومباراتان في دوري أبطال إفريقيا، الأولى منهما كان أساسيا أمام مولودية الجزائر في افتتاحية دور المجموعات.


وكان مروان يقدم موسما جيدا مع مصر المقاصة قبل انتقالة إلى الزمالك في يناير 2021 إذ لعب 7 مباريات، وسجل 4 أهداف.


وهو معدل أفضل كثيرا من معدله في الموسم الماضي حيث شارك في 28 لقاء، ولم يحرز سوى 6 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.


وللتأكيد على إنه من الخامات الجيدة، وإنه يعد من أفضل المهاجمين في مصر ضمه حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني في نوفمبر 2019، ودفع به في الـ15 دقيقة الأخيرة أمام منتخب جزر القمر، وهي مباراة رسمية في الجولة الثانية في دور المجموعات في تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، كما أشركه قبلها في مباراة ودية أمام المنتخب الليبيري، ودفع به مع بداية الشوط الثاني، بينما كان جالسا احتياطيا في مباراة رسمية أخرى أمام المنتخب الكيني في الجولة الأولى في دور المجموعات في تصفيات كأس أمم إفريقيا.


فهل يواصل مروان تألقه مع الزمالك، ويستغل الفرصة التي منحها له كارتيرون، ويكتسب ثقته، ويظل محافظا على مكان أساسي في تشكيلة الزمالك؟


مع العلم إنه سيواجه منافسة شديدة مع التونسي الدولي سيف الدين الجزيري.