رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليجا تقترب.. ريال مدريد يواصل تفوقه على برشلونة ويحسم الكلاسيكو بهدفين لهدف.. عاجل

الكابتن

حسم ريال مدريد الكلاسيكو لصالحه، بفوزه على ضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في قمة منافسات الجولة الثلاثين لبطولة الدوري الإسباني.

الشوط الأول

برشلونة دخل المباراة بضغط كبير على لاعبي ريال مدريد منذ الأمتار الأولى لـ منتصف ملعب " الميرنجي" واخترق جوردي ألبا دفاعات ريال مدريد من الجهة اليسرى، ليرسل كرة عرضية لكن ناتشو أبعد الكرة قبل أن تصل لعثمان ديمبلي.

وفي الدقيقة 14، انطلق فيدي فالفيردي بسرعته ليمرر الكرة في الجهة اليمنى للوكاس فاسكيز والذي مرر الكرة بالعرض، ليسددها كريم بنزيما بكعبه، مسكنًا إياها الشباك، معلنًا عن هدف التقدم لفريقه ريال مدريد.

استمر ضغط لاعبي برشلونة وحاولوا العودة في النتيجة، لكنهم فشلوا في ذلك وسط هجمات ريال مدريد المرتدة من الجهة اليسرى عن طريق فينسيوس جونيور، والذي تحصل على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 28.

واستطاع الألماني توني كروس تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بتحويله الضربة الحرة المباشرة لهدف في شباك شتيجن، بعد أن اصطدمت بكل من سيرجينيو ديست وجوردي ألبا لاعبي برشلونة.

وفي الدقيقة 35، حرم القائم الأيمن لمرمى شتيجن، ريال مدريد من هدف ثالث عن طريق فيدي فالفيردي، بعد أن تصدى لتسديته القوية، والتي ارتدت بعد ذلك للوكاس فاسكيز الذي سدد الكرة بدوره، لكن الحارس الألماني للبارسا تصدى لتسديدته.

وتعرض لوكاس فاسكيز الظهير الأيمن لريال مدريد للإصابة في الدقيقة 40، ليتم استبداله بألفارو أودريازولا.

كثف برشلونة بعد ذلك محاولاته لتقليص الفارق ، وكان قريبًا من ذلك عن طريق ليونيل ميسي من ضربة ركنية ارتطمت بعارضة الريال في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني

قرر الهولندي رونالد كومان الدفع بأولى تبديلاته بإشراك أنطوان جريزمان بدلًا من سيرجينو ديست.

وفي الدقيقة 48، مر بيدري من الجهة اليسرى، ليمرر الكرة لميسي لكن ناتشو كان حاضرًا وقام بإبعاد الكرة.

وفي الدقيقة 56 انطلق كاسيميرو بالكرة في هجمة مرتدة، ليمررها لـ أودريازولا والذي مررها بالعرض بدوره لـ بنزيما، لكن أراخو منعه من الوصول للكرة.

وفي الدقيقة 60، أحرز أوسكار مينجويزا الهدف الأول لـ برشلونة من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها جوردي ألبا من الجهة اليسرى.

نادي برشلونة كثف محاولاته لتسجيل هدف التعادل، لكن استمرت هجمات ريال مدريد المرتدة، وكاد فينسيوس أن يضيف الهدف الثالث، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم في الدقيقة 63.

وقام زيدان بإخراج كل من فينسيوس جونيور وكريم بنزيما وتوني كروس، وإشراك ماريانو دياز ومارسيلو وفرانشيسكو إيسكو، كما قام كومان بالدفع بموريبا بدلًأ من أراوخو

استمرت سيطرة برشلونة، وحاول ريال مدريد على استحياء تسجيل الهدف الثالث، فسدد إيسكو تسديدة علت مرمى شتيجن ببضع مترات في الدقيقة 77.

وقام كومان بالدفع بترينكاو وبرايثوايت بدلًا من بيدري وديمبلي في الدقيقة 81.

برايثويت سقط في الدقيقة 84 بعد تدخل من فيرلاند ميندي، ليطالب لاعبو برشلونة باحتساب ضربة جزاء لهم، لكن الحكم رفض الانصياع لرغباتهم.

كاسيميرو تدخل بشكل عنيف على ليونيل ميسي في وسط الملعب في الدقيقة 89، ليتحصل على البطاقة الصفراء، ليتدخل بعد دقيقة وحيدة على مينجويزا لاعب برشلونة على حافة منطقة الجزاء، ويتحصل على البطاقة الصفراء الثانية فالحمراء، تاركًا فريقه ريال مدريد منقوصًا عدديًا.

وسدد ميسي الضربة الحرة المباشرة التي مُنحت لبرشلونة نتيجة تدخل كاسيميرو، لكن كورتوا تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 92، سدد موريبا لاعب برشلونة كرة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها علت عارض مرمى ريال مدريد.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، كاد موريبا أن يسجل هدف التعادل من متابعة لضربة حرة مباشرة، حيث اصطدمت تسديده بالعارضة، لترتد لجوردي ألبا والذي سدد الكرة لكنها ضلت طريق الشباك، ليطلق الحكم صافرته معلنًا فوز ريال مدريد بالكلاسيكو.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 66 في صدارة ترتيب الدوري الإسباني مؤقتًا، بينما توقف رصيد برشلونة عند 65 نقطة في المركز الثالث