رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميا.. اليويفا يعلن عودة الجماهير للملاعب في يورو 2020 بعدة شروط

الكابتن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، عودة الجماهير إلى المدرجات خلال بطولة "يورو 2020" لكن من خلال 4 مدن بما في ذلك روما.

وكانت 8 دول قد كشفت عن قدراتها التي تتراوح بين 25% و100% لاستقبال الجماهير في بطولة يورو 2020،  المؤجلة من الصيف الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، والتي أعيدت جدولتها لهذا العام.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن سان بطرسبرج وبودابست وباكو وأمستردام وبوخارست وكوبنهاجن ولندن وجلاسكو قد أكدوت وجود سعة لا تقل عن 25 في المائة، مع كون بودابست المدينة الوحيدة التي تهدف إلى الاستضافة بكامل طاقتها.

ونشر الاتحاد الأوروبي بيانا رسميا جاء على النحو الآتي:

"يسر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يعلن عن عودة الجماهير إلى ملاعب بطولة أمم أوروبا 2020 ويود أن يعرب عن تقديره للاتحادات الأعضاء والسلطات الوطنية والمحلية التي تتعاون بشكل وثيق في ضمان العودة الآمنة للمشاهدين إلى الاستاد".

وأضاف "حاليا، أكدت ثماني دول مضيفة قدراتها بناءً على توقعاتها بتحسن الوضع الصحي في بلدانها في يونيو ويوليو بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك منح التطعيم في بلد ما، وإجراءاتها المخططة لإعادة فتح الاقتصاد والبطء المتوقع في انخفاض الإصابات بالفيروس بسبب الموسم الأكثر دفئا".

وتابع البيان "المدن الأربع المتبقية وهي ميونخ وروما وبلباو ودبلن لديها حتى 19 أبريل لتقديم معلومات إضافية عن خططها وسيتم اتخاذ القرارات النهائية في ذلك التاريخ بشأن تنظيم المباريات في تلك الملاعب".

وأفاد البيان "المشجعون الذين يرغبون في السفر إلى الدول المضيفة لمشاهدة مبارياتهم سيجدون صعوبة بسبب القيود المتغيرة باستمرار".

واتم "سيتعين عليهم الامتثال لقيود ومتطلبات الدخول عبر الحدود (بما في ذلك الحجر الصحي) السارية في ذلك الوقت، حيث لن يتم منح أي استثناءات لحاملي التذاكر لتسع دول مضيفة".