رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

القوائم الأفريقية صداع في رأس الأندية بسبب تأخر موعد نهاية الدوري

الخميس 08/أبريل/2021 - 11:37 ص
الكابتن
محمد غبن
طباعة

تحولت القوائم الأفريقية إلي صداع في رأس العديد من الأندية المصرية التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية الموسم المقبل وفي مقدمتها الأهلي والزمالك.

وتعالت أصوات الأندية القريبة من المشاركة أفريقيا لمسئولي الجبلاية بضرورة إيجاد حل في أقرب فرصة، حتي يتسنى لهم قيد لاعبيهم أفريقيا خاصة في حال دخول فريق آخر مع الأهلي والزمالك وبيراميدز لبطولة الكونفدرالية، مما يحتاج الأمر لقيد اللاعبين أفريقيا وحتى يتم ذلك في شهر أغسطس المقبل لا بد من قيدهم محليا وهذا لن يتحقق بسبب عدم انتهاء الدوري.

ورغم التسهيلات التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحادات المحلية بفتح باب القيد للموسم الجديد قبل نهاية المسابقة المحلية بخمس جولات، إلا أنه من الصعب تحقيق ذلك في شهر يوليو المقبل، لأنه سيكون الدوري ما زال فيه أكثر من 8 جولات على نهايته.

وقرر الكاف انطلاق النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا في العاشر من سبتمبر المقبل، مما يضع اتحاد الكرة المصري في ورطة كبيرة بسبب استمرار الدوري المحلي حتى نهاية سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.

وطلب الاتحاد الإفريقي من الاتحادات المحلية، إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات القارية قبل 5 أسابيع كاملة من انطلاق المسابقة أي مع بداية شهر أغسطس المقبل، وهو الأمر الذي سيعجز مسئولو الجبلاية عن الوفاء به، بسبب استمرار منافسات الدوري المحلى حتي أكتوبر المقبل.

ومن الصعب تحديد الأندية الأربعة التي ستشارك في بطولتي أفريقيا، الموسم المقبل، في ظل عدم خوض الأهلي سوي 11 جولة من الدوري هذا الموسم والزمالك 14 جولة.

ويشارك قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا، بينما يلعب بيراميدز في الكونفدرالية بعد خروج المقاولون العرب من السباق مبكراً.


ads