رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مبابي عريس الليلة.. أرقام قياسية من انتصار باريس سان جيرمان على بايرن ميونخ

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 11:28 م
مبابي
مبابي
إسماعيل مطر
طباعة
حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي انتصارًا هامًا وصعبًا على حساب مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

انتصار باريس سان جيرمان على ملعب أليانز أرينا، قربه كثيرًا من التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، ولكن ينتظره تأكيد التأهل على ملعبه يوم الثلاثاء المقبل.

عريس الليلة كان كيليان مبابي بتسجيله هدفين، ليصبح هو أيضًا عريس مجموعة الأرقام القياسية التي حُققت اليوم بانتصار فريقه.

ونستعرض تباعًا عدد من الأرقام الخاصة بمباراة بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان:

- هدف كيليان مبابي الأول بعد مرور 149 ثانية من انطلاق المباراة في مرمى نوير هو أسرع هدف يتلقاه بايرن ميونخ في الأدوار الإقصائية منذ مارس عام 2010، عندما سجل واين روني في مرمى الفريق البافاري بعد مرور 63 ثانية فقط في المباراة التي جمعت البايرن بمانشستر يونايتد الإنجليزي

- قام نيمار بصناعة هدفين لـ مبابي الليلة، ليرتفع عدد تمريراته الحاسمة لـ 25 تمريرة منذ مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014، وهو أكثر اللاعبين تمريرًا لكرات حاسمة منذ بداية مشواره في الشامبيونزليج.

- منذ مشاركتهما معًا في دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان موسم 2017-2018، مرر الثنائي نيمار ومبابي لبعضهما البعض 10 تمريرات حاسمة، ولم يستطع أي ثنائي آخر في البطولة تحقيق ذلك الإنجاز منذ ذلك الحين.

- أصبح كيليان مبابي أكثر هداف فرنسي في دوري أبطال أوروبا في موسم واحد بتسجيله 8 أهداف معادلًا رقم وسام بن يدر في موسم 2017-2018، وتريزيجيه موسم 2001-2002.

- تلقى بايرن ميونخ أول هزيمة له في دوري أبطال أوروبا منذ مارس عام 2019 عندما خسروا أمام ليفربول، ومنذ تلك المباراة، فازوا في 18 مباراة وتعادلوا في مباراة وحيدة.

- قام يوزوا كيميتش بصناعة 10 فرص أمام باريس سان جيرمان، وهو أكثر لاعب يصنع فرص في مباراة وحيدة في الأدوار الإقصائية من دور ربع النهائي، منذ مسعود أوزيل الذي صنع 12 فرصة لـ ريال مدريد أمام توتنهام في إبريل عام 2011.
ads