رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يتعادل مع فيتا سليبا فى ملعب الشهداء بكينشاسا عام 2014

عبد الله سيسيه
عبد الله سيسيه

يوم 6 أبريل عام 2013 تأهل الزمالك لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مع فيتا كلوب الكونغولي بدون أهداف فى مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت يملعب الشهداء في مدينة كينشاسا وأدارها الحكم البوتسواني جوشوا بوندو وتأهل الزمالك بفضل فوزه في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

 

كان فيتا الأكثر هجوما في الشوط الأول لكنه فشل في هز الشباك بفضل تألق عبدالواحد السيد حارس الزمالك وخط الدفاع وكانت الفرصة الأخطر في الدقيقة 45 من كرة عرضية من الناحية اليسرى سددها مهاجم فيتا في المرمى الخالي من عبدالواحد السيد لكنها مرت خارج المرمى.

في الشوط الثاني سيطر الزمالك على وسط الملعب وفى الدقيقة 56 انطلق أوتونجو لاعب فيتا وسدد الكرة من فوق عبدالواحد السيد لكن صبري رحيل أخرجها من على خط المرمى وأهدرعبدالله سيسيه أخطر فرص الزمالك في الدقيقة 79 بعد أن تلقى كرة محمد إبراهيم العرضية وسددها خارج المرمى.

 

أجرى فييرا المدير الفني للزمالك ثلاثة تغييرات بنزول حازم إمام وحمادة طلبة وأحمد جعفر بدلا من أحمد حسن ومحمد إبراهيم وعبدالله سيسيه دون أن تتغير النتيجة  لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وصبري رحيل وأحمد حسن "حازم إمام ق 70" وإبراهيم صلاح ونور السيد ومحمد عبدالشافي ومحمد إبراهيم "حمادة طلبة ق 84" وعبدالله سيسيه "أحمد جعفر ق 90".