رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

خطر ميسى وصراع الدورى الإسبانى وتوهج تريزيجيه حديث الصحف العالمية

الإثنين 05/أبريل/2021 - 10:33 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على هزيمة أتلتيكو مدريد القاسية أمام إشبيلية، واشتعال الصراع على لقب الدوري الإسباني، ومباراة برشلونة أمام بلد الوليد، والإهانات العنصرية التي تعرّض لها دياخابي، مدافع فالنسيا، في قادش، بجانب المطالب المالية لوكيل إيرلينغج هالاند ووالده من برشلونة، وتوهج نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه مع أستون فيلا بالدوري الإنجليزي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «أنت لست وحدك»، مُشيرة إلى الحادث العنصري الذي تعرّض له دياخابي، مدافع فالنسيا، خلال مباراة قادش بالدوري الإسباني.

وعن فوز إشبيلية على أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني 1-0، كتبت الصحيفة: "فوز إشبيلية بهدف مثير للجدل يترك لقب الدوري الإسباني على قيد الحياة".

كمحا أبرزت الصحيفة تصريحات رافائيل بينيتيز، المدرب السابق لفريقي ليفربول وريال مدريد، بشأن مواجهة الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "بينيتيز: من يفرض نسقه على اللقاء سيكون أقرب كثيرًا للفوز".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «أحمر حار»، مُضيفة: "إشبيلية يفوز على أتلتيكو مدريد 1-0.. ويشتعل الصراع على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم".

كما تحدثت الصحيفة عن ريال مدريد وثلاثي الهجوم أسينسيو وبنزيما وفينيسيوس، وكتبت: "ثلاثي فاخر".

وعن قضية العنصرية التي تعرض لها مدافع فالنسيا دياخابي أمام قادش، قالت الصحيفة: "لقد نعَتني بالأسود اللعين".

وعن مباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "ميسي في خطر".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «الفرصة الكبرى»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يخسر في إشبيلية.. ويشعل الصراع على لقب الدوري الإسباني".

كما تحدثت الصحيفة عن حادثة العنصرية خلال لقاء فالنسيا وقادش، وكتبت: "دياخابي يخرج بسبب شتائم عنصرية".

وعن مباريات ريال مدريد الحاسمة أمام ليفربول وبرشلونة، علّقت الصحيفة: "ريال مدريد سيلعب كل شيء في 10 أيام فقط".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «الدوري الإسباني ينفجر»، مُضيفة: "إشبيلية يفوز على أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني 1-0".

وعن مباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "كومان يدرك أهمية اللقاء، ولن يتخلى عن ميسي و دي يونج، رغم الخوف من البطاقة الصفراء الخامسة، التي تحرمهما من الكلاسيكو".

كما اهتمت الصحيبفة بمطالب وكيل هالاند ووالده لبرشلونة، وكتبت: "مينو ريولا ووالد هالاند يطلبان 40 مليون يورو عمولة".

وعن الحادث العنصري في لقاء فالنسيا وقادش تجاه دياباخي، علّقت الصحيفة: "جدل عنصري في قادش".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على طرد توماس خيل لمواطنه روديجر من تدريبات تشيلسي، بعد مشاجرة مع زميله الحارس كيبا، وكتبت: "طرد روديجر من تدريبات تشيلسي بعد مشاجرة مع زميله في الفريق الحارس كيبا".

وعن فوز مانشستر يونايتد على برايتون 2-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز، كتبت الصحيفة: "هذا لطيف جرينوود".

كما أشارت الصحيفة إلى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعد تعادل توتنهام أمام نيوكاسل سيتي والمدرب الإسباني بيب جوارديولا، الذي يسير فريقه مانشستر سيتي إلى اللقب.

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة توهج نجمنا المصري محمود حسن تريزيجيه، بعدما شارك بديلًا في مباراة أستون فيلا في الدقيقة 62، ليحل محل زميله أنور الغازي، بينما بقى أحمد المحمدي، لاعب الفراعةة، على دكة بدلاء أستون فيلا.

أحرز ثلاثية أستون فيلا كل من، تريزيجه هدفين في الدقيقتين 78، و81، وأولي واتكينز، في الدقيقة 87، وأحرز ألكسندر ميتروفيتش، هدف فولهام في الدقيقة 61 من زمن اللقاء.




ads
ads