رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء جودة وعمرو رضا يتأهلان لأولمبياد طوكيو

عمرو رضا
عمرو رضا


حسم ضياء الدين جودة لاعب منتخب المصارعة الحرة تأهله لأولمبياد طوكيو رسميا ، بعد فوزه اليوم على بطل جنوب افريقيا 2/0 في وزن 125 كجم، بتصفيات أفريقيا و أوقيانوسيا للمصارعة المقامة بتونس.

كما حسم عمرو رضا لاعب منتخب المصارعة الحرة تأهله لأولمبياد طوكيو بعد فوزه على بطل الساموا إحدى دول أوقيانوسيا ، بعدم تكافوء 10-0 في وزن 74 كجم ، بتصفيات أفريقيا و أوقيانوسيا.

وكان 5 مصارعين مصريين قد نجحوا أمس و أول أمس في التأهل لأولمبياد طوكيو وهم إيناس خورشيد و سمر عامر، وعبداللطيف منيع وهيثم فهمي ومحمد مصطفى ، بالإضافة لمحمد إبراهيم كيشو الذي كان قد تأهل العام الماضي من بطولة العالم للمصارعة.

على جانب آخر، تلقى مجلس إدارة اللجنة الأولمبية خطابًا من اتحاد المصارعة يطلب فيه الموافقة على التقدم بطلب استضافة بطولة العالم للمصارعة المقرر إقامتها عام 2023.

وأوضح اتحاد المصارعة أن استضافة بطولة العالم عام 2023 له العديد من الإيجابيات أبرزها أن البطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وذلك بجانب أنها حدث عالمي كبير يشارك فيه عدد كبير من دول العالم وتأتي ضمن خطة مصر بتنظيم جميع الأحداث الرياضية العالمية والتي تشهد نجاحا كبيرا في الفترة الحالية بحسن التنظيم المميز الذي تقدمه الدولة المصرية في كل البطولات العالمية التي تقام على أرض مصر حاليا.