رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلى يهزم الجيش الرواندى بهدفى مؤمن زكريا فى دورى أبطال إفريقيا 2015

 مباراة الأهلي والجيش
مباراة الأهلي والجيش الرواندي

في الرابع من أبريل عام 2015 فاز الأهلي على فريق الجيش الرواندي بهدفين نظيفين في مباراة العودة بدور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد بتروسبورت وأدارها الحكم الإريتيري لولسيجيد جيبرماكل ليتأهل الأهلي لدور الـ16 بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4- صفر.

هاجم الأهلي منذ البداية وتركزت الهجمات عن طريق محمد هاني في الجبهة اليمنى لكن الخطورة ظلت غائبة حتى الدقيقة 28 عندما سدد محمود تريزيجيه من خارج منطقة الجزاء ذهبت بين يدى الحارس وفي الدقيقة 39 مرر حسين السيد كرة عرضية على رأس مؤمن زكريا الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

بعد الهدف تراجع الجيش الرواندي لوسط ملعبه وكاد عماد متعب يسجل الهدف الثاني لكن الحارس  تصدى للكرة ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف.

 

في بداية الشوط الثاني أجرى جاريدو المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول رمضان صبحي بدلا من عماد متعب وفي الدقيقة 50 سجل مؤمن زكريا الهدف الثاني له وللأهلي وفي الدقيقة 57 خرج ‫‏وليد سليمان ولعب الإثيوبي ‏صلاح الدين سعيد بدلا منه ثم لعب باسم علي بدلا من حسام غالي.

حاول الأهلي زيادة رصيده من الأهداف وفي الدقيقة 76 مرر تريزيجيه كرة عرضية فشل صلاح الدين سعيد في إيداعها المرمى لتنتهي المباراة  بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

 

مثل الأهلي: شريف إكرامي ومحمد هاني وسعد سمير وشريف حازم وحسين السيد ومحمود تريزيجيه وحسام غالي "باسم علي ق 63" ومحمد رزق ومؤمن زكريا ووليد سليمان "صلاح الدين سعيد ق 57" وعماد متعب "رمضان صبحي ق 46".