رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

كيليان مبابي: لقب دوري أبطال أوروبا أفضل من كأس العالم

السبت 03/أبريل/2021 - 03:45 م
كيليان مبابي
كيليان مبابي
ريهام أسامة
طباعة

أكد النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، أن الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا قد يكون أهم من التتويج بلقب كأس العالم.

 

ونشرت شبكة "مونت كارلو" الفرنسية، حوارها مع مبابي، قائلًا: "دوري أبطال أوروبا؟ بالتأكيد هذا اللقب له مكانة مهمة للغاية".

 

وتابع: "التتويج بكأس العالم في سن صغيرة أمر لا تدركه بالضرورة، وربما إذا سنحت لي الفرصة للفوز بها مرة ثانية ببلوغي 30 عامًا، سأشعر بسعادة أكبر من فرحتي بالتتويج بالمونديال لأول مرة".

 

وأوضح: "تعاملت مع الأمر بنظرة، لقد فزت بكأس العالم للمرة الأولى، حسنًا سأذهب ويمكنني العودة والتتويج بها مرة أخرى".

 

وأضاف: "أما بالنسبة لدوري الأبطال، فإن الشعور مختلف كثيرًا، لقد عانيت من مرارة الهزيمة، لذلك الفوز بلقب التشامبيونزليج سيكون شعوري وقتها استثنائيًا".

 

وأكد: "كذلك أحلم بالتتويج بلقب كأس العالم مرة أخرى مع منتخب بلادي، إذ يظل هذا اللقب له مكانة خاصة ومهمة، لكن الفوز بدوري الأبطال سيكون الأفضل بالنسبة لي حاليًا".

 

وواصل: "الفوز بكأس العالم عادة ما يكون تتويجًا لمسيرة طويلة، وهدف تم التخطيط له باللعب لنادٍ ما حتى تصل إلى قمة مستواك في عمر 27 أو 28 عامًا، إلا أنه أتيحت لي هذه الفرصة ببلوغي 19 عامًا".

 

وأتم: "بالتأكيد سأستفيد من ذلك في بطولات أخرى قادمة، وأتطلع للفوز بكأس العالم مرة ثانية، ومن غير الجائز التفكير في أنه علينا انتظار 20 عامًا للفوز بلقب ثانٍ".


 

ونجح مبابي في قيادة باريس سان جيرمان نحو التأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، على حساب برشلونة الإسباني بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ16.

 

وأسفرت قرعة دور ربع النهائي من دوري الأبطال عن وقوع باريس سان جيرمان في مواجهة قوية أمام بايرن ميونخ الألماني، ليتكرر سيناريو اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي التشامبيونزليج بالموسم الماضي، والذي انتهى بفوز العملاق البافاري بهدف نظيف.

 

ويحوم الغموض حاليًا حول مستقبل كيليان مبابي رفقة باريس سان جيرمان، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل اهتمام ريال مدريد الإسباني بالحصول على خدماته، والذي يُعد أكثر نادٍ نال لقب دوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبًا.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للشاب الفرنسي، صاحب الـ22 عامًا، رفقة باريس سان جيرمان في صيف 2022 المقبل، لذلك قد يضطر النادي بيعه في الصيف المقبل لتجنب رحيله مجانًا.


ads
ads