رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مزاد هالاند ونهائي كأس ملك إسبانيا يتصدران الصحف العالمية

إيرلينج هالاند
إيرلينج هالاند

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على عودة مباريات الدوريات الأوروبية، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، بجانب نهائي كأس ملك إسبانيا بين أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد، ومستقبل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند في الصيف المقبل، ووضع برشلونة لاوتارو مارتينيز كخطة بديلة حال فشل التعاقد مع هالاند.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «من أجل الحياة»، مُضيفة: "صدام قوي بين أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد في نهائي كأس ملك إسبانيا".

وعن مباراة ريال مدريد وإيبار في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد يلعب الموسم في 12 يومًا".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «مزاد هالاند»، مُضيفة: "والد ووكيل أعمال إيرليندج هالاند يتحركون من أجل حسم مصير اللاعب في الصيف المقبل".

كذلك تطرقت للحديث عن نهائي كأس ملك إسبانيا المؤجل من الموسم الماضي بين ريال سوسييداد وأتلتيك بيلباو، وقالت: "نهائي ناري".

 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «عرض نهائي لـ هالاند»، مُضيفة: "برشلونة يرغب في التعاقد مع إيرلينج هالاند في الصيف المقبل".

وأشارت الصحيفة إلى خطة برشلونة البديلة بالتعاقد مع هاري كين ولاوتارو مارتينيز، في حال فشلت صفقة هالاند.

وعن مباراة أتلتيك بيلباو وريال سوسيداد في نهائي كأس ملك إسبانيا، كتبت الصحيفة: "ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو سيعيشان نهائيًا تاريخيًا".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على مباراة مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، تحت عنوان "الدوري الإنجليزي عاد".

وأشارت الصحيفة إلى سؤال بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن صفقة إيرلينج هالاند، وكتبت: "هل يساوي هالاند 150 مليون جنيه إسترليني؟".

وتحدت الصحيفة عن مباراة أرسنال وليفربول في قمة الدوري الإنجليزي، وأبرزت رأي الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، من استبعاد ألكسندر أرنولد من منتخب إنجلترا، وكتبت: "إبعاد أرنولد مثل إبعاد ميسي".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «جوارديولا وصراع هالاند»، مُضيفة: "بيب جوارديولا يصر على أن مانشستر سيتي لن يتم إخضاعه في سباق التعاقد مع إيرلينج هالاند".

كما اهتمت الصحيفة مستقبل النجم الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، وكتبت: "كين صمت المستقبل".