رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: عقبة تهدد صفقة انضمام فينالدوم إلى برشلونة

فينالدوم
فينالدوم

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وأشار العديد من التقارير الصحفية إلى اقتراب فينالدوم من الرحيل عن ليفربول في الميركاتو الصيفي المقبل، بعد أنباء عن موافقته على بنود الانتقال المجاني إلى صفوف برشلونة الإسباني.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن انضمام فينالدوم إلى صفوف برشلونة يتوقف على عدة أشياء، أولها سقف رواتب الفريق الكتالوني، في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها النادي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأوضحت الصحيفة، أن الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، يريد التعاقد مع مواطنه فينالدوم، ولكن الإدارة تنظر إلى سقف الرواتب في الفريق، بجانب مطالب اللاعب نفسه.

 

وطلب فينالدوم من برشلونة الحصول على راتب تبلغ قيمته 8 ملايين جنيه إسترليني سنويًا، أي ما يعادل 170 ألفا أسبوعيًا، وعقد لمدة ثلاث سنوات للموافقة على الانضمام للفريق في الصيف المقبل.

 

وأكدت الصحيفة، أنه في حال نجح نادي برشلونة في تجديد عقد الشاب إيايكس موريبا، لاعب الفريق، فمن الممكن أن ينسحب النادي من صفقة فينالدوم.

 

ويخطط برشلونة لتجديد عقد موريبا، ورفع راتبه قليلًا، حيث ينتهي عقده بنهاية عام 2022 المقبل لذلك يريد النادي تجديد عقده لوقت أطول بعد المستوى المميز الذي ظهر به.