رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: كيليان مبابي يغيب عن منتخب فرنسا في أولمبياد طوكيو

كيليان مبابي
كيليان مبابي

يبدو أن النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، حسم قراره بشأن المشاركة في بطولة أولمبياد طوكيو 2020، المقرر إقامتها في الصيف المقبل.

 

وكانت دورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد طوكيو 2020"، قد تم تأجيلها لمدة عام إلى صيف 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، على أن تنطلق المسابقة يوم 15 يوليو المقبل.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، فإن مبابي قرر عدم المشاركة رفقة منتخب فرنسا للشباب في بطولة أولمبياد طوكيو، من أجل صب كامل تركيزه على دراسة خياراته المستقبلة من بين أمور أخرى.


 

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن مبابي يريد منح نفسه فرصة للتفكير في مستقبله للموسم الجديد 2021-2022، وتحديدًا بعد انتهاء البطولات الأوروبية المرتقبة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار مبابي بمثابة صدمة قوية للمنتخب الفرنسي للشباب، الذي كان يأمل في الاعتماد على اللاعب في البطولة الأوليمبية.

 

ويُعد كيليان مبابي محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه في الصيف المقبل، على رأسها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.

 

جدير بالذكر أن كيليان مبابي أصبح أصغر لاعب يشارك في 40 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي، بعمر 22 عامًا و3 أشهر.

 

ويغيب مبابى عن التشكيل الأساسي لمنتخب فرنسا أمام كازاخستان، المُقامة حاليًا، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، بينما شارك اللاعب في الجولة الأولى أوكرانيا، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.