رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد مباراة منتخب مصر القادمة أمام جزر القمر

موعد مباراة منتخب
موعد مباراة منتخب مصر القادمة

يقدم لكم «الكابتن» موعد مباراة منتخب مصر القادمة أمام جزر القمر بعد التعادل مع كينيا فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية، حيث نجح منتخب مصر لكرة القدم في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة، بعد التعادل أمام  نظيره الكيني بهدف لكل منتخب في اللقاء الذي جمع الفريقين في نيروبي ضمن منافسات الجولة الخامسة من  التصفيات المؤهلة للكاميرون 2022.

وسجل هدف منتخب مصر في اللقاء محمد مجدي قفشة في الدقيقة الثانية من تصويبة قوية سكنت شباك المنتخب الكيني.

وكان قد تعادل منتخب جزر القمر سلبيًا مع نظيره التوجولي في اللقاء الذي جمع الفريقين بنفس الجولة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2022.

ويتصدر المنتخب المصري بهذا الفوز ترتيب مجموعته بـ9 نقطة،وبفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر، بينما يأتي المنتخب الكيني ثالثًا بـ4 نقاط، والمنتخب التوجولي أخيرًا بنقطتين.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الكاميرون في يناير 2022.

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني المصري حقق بطولة كأس الأمم الإفريقية 7 مرات من قبل كأكثر الفرق المتوجة بهذه البطولة.

وأصبح المنتخب الوطني ثامن المتأهلين لبطولة كأس الأمم الإفريقية حتى الأن بعد كلا من غينيا والكاميرون والجزائر والسنغال وتونس ومالي وبوركينا فاسو.

موعد مباراة منتخب مصر المقبلة أمام جزر القمر

ومن المقرر أن يحتضن ستاد القاهرة مواجهة مصر ضد جزر القمر بدون حضور جماهيري في ظل أزمة فيروس كورونا، يوم الأثنين 29 مارس في السادسة مساءًا.

بعد تأهله إلى كأس الأمم الإفريقية تنتظر المنتخب الوطني مباراة تحصيل حاصل أمام منتخب جزر القمر بعد تأهل المنتخبين لكأس الأمم الإفريقية.


المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية فى الكاميرون 2022 حتي الآن

ففي المجموعة الأولى ضمن منتخب غينيا، بشكل رسمي التأهل بعد الوصول للنقطة 11 ، وكذلك المنتخب المالي بعد الوصول للنقطة 10 كثان المجموعة.

في المجموعة الثانية  حسم المنتخب البوركيني تأهله بعد حصوله على 9 نقاط فيما يتصارع أوغندا ومالاوي على خطف البطاقة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة لم يضمن أي منتخب التأهل حتى الآن والتي تضم كل من بوركينا فاسو وغينيا وناميبيا وتشاد بعد إلغاء نتائج تشاد واستبعاده، فيما لم يضمن أي منتخب التأهل في المجموعة الرابعة والتي تضم المنتخب الجامبي والمنتخب الجابوني والكونغو وأنجولا.

ورغم وصوله للنقطة العاشرة،  لم يضمن المنتخب المغربي، تأهله بشكل رسمي في المجموعة الخامسة، ويتنافس أيضا منتخبان على البطاقة الثانية كل من موريتانيا وبوروندي.

في المجموعة الخامسة ضمن المنتخب الكاميروني، التأهل إلى كأس الأمم فيما يتنافس كل من رواندا وموزمبيق على البطاقة الثانية.

وفي المجموعة السادسة تأهل المنتخب الوطني المصري رفقة نظيره جزر القمر بعد تحقيقهم تعادلين في الجولة الخامسة أمام كلا من كينيا وتوجو.

في المجموعة السابعة ضمن المنتخب الجزائري التأهل بعدما تمكن من حصد الـ 10 نقاط، فيما يتنافس زيمبابوي وبتسوانا على البطاقة الثانية التي لم تحسم بعد

وفي المجموعة الثامنة ضمن المنتخب السنغالي التأهل بشكل رسمي ويتنافس الكونغو وغينيا بيساو عل البطاقة الثانية.

وفي المجموعة التاسعة ضمن المنتخب التونسي التأهل بعد جمع 10 نقاط، فيما يتنافس غينيا الاستوائية وتنزانيا على البطاقة الثانية.

 أما المجموعة العاشرة لم يضمن أحد التأهل والمنافسة شرسة بين أثيوبيا وكوت ديفوار ومدغشقر.

 أما الحادية عشرة لم يضمن أحد التأهل بتواجد نيجيريا المتصدر برصيد 8 نقاط، وبنين في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وفي المركز الثالث سيراليون برصيد 3 نقاط.

قد يهمك.. موقف الزمالك النهائي من فرجاني ساسي