رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة نبيه يضع لائحة صارمة لإعادة الانضباط داخل الزمالك «خاص»

أسامة نبيه المدرب
أسامة نبيه المدرب العام للزمالك

قرر أسامة نبيه، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وضع لائحة صارمة لإعادة الانضباط والالتزام، وعودة الروح والانتصارات وتتضمن اللائحة بندين رئيسيين.

 

وينص البند الأول على عقوبات مغلظة بشكل كبير لكل من يخالف التعليمات، أو لا يلتزم بتعليمات الجهاز الفني، أو الخروج على النص سلوكيا، أو الاعتداء على زميله، أو الاعتراض على قرارات الجهاز الفني، سوء في حالة  التبديل، أو الاستبعاد من المباريات، لعودة الالتزام والانضباط داخل الفريق.

 

وأيضا البند الثاني ينص على وضع مكافآت مضاعفة لتحفيز اللاعبين، وفي حالة فوز الفريق بالدوري والكأس وإفريقيا سيحصل كل لاعب على مكافأة تتراوح بين 3 و4 ملايين جنيه، حسب مشاركته في المباريات.

 

وحرص أسامة نبيه، على وضع هذه اللائحة من أجل تفادي كل الأزمات التي حدثت خلال الفترة الماضية، وعودة النظام والالتزام داخل صفوف الفريق.

 

وكانت الفترة الماضية، قد شهدت تسيبا وعدة أزمات بين اللاعبين وجايمي باتشيكو، المدير الفني السابق، وجهازه المعاون، بسبب اعتراض أشرف بن شرقي، على قرار الجهاز الفني، باستبداله، حيث قام بالاعتراض و"التشويح"، رافضًا قرار الجهاز الفني.

 

وكانت أزمة شيكابالا، قد حدثت مع باتشيكو بسبب رفض الأخير استبداله في مباراة الإسماعيلي في الدوري الممتاز، واعترض شيكابالا أثناء استبداله، مما دفع عبدالحليم علي، مدير الكرة، لتغريمه 50 ألف جنيه واستبعاده من مباراة السنغال الأخيرة، وهو ما رفضه اللاعب وأثار أزمة، مؤكدا على رغبته في اللعب بكافة المواجهات.

 

كما استبعد باتشيكو أحمد سيد زيزو من التشكيل في المباريات القادمة كنوع من التأديب لعدم التزامه تكتيكيا في المباريات الأخيرة وتراجع مستواه، ولجأ المدرب إلي سياسة تأديب النجوم خوفا من استمرار سوء النتائج والخروج من إفريقيا مبكرا، وخسارة لقب الدوري.

 

كما تم استبعاد محمد أبوجبل، حارس مرمي الفريق، من التشكيل الأساسي لمباراة تونجيت السنغالي، بناء علي توصيات، باتشيكو بعد ظهوره بشكل متواضع ومتذبذب في مباريات الفريق الأخيرة، بعدما كاد يورط الزمالك في أكثر من هدف بعد شوط المباراة الأول أمام الإسماعيلي، حيث فشل أبوجبل في استلام كرة على حدود منطقة جزاء الأبيض تسببت في هجمة خطيرة للغاية من جانب الدراويش ولولا رعونة محمد الشامي في إنهاء الفرصة لكانت الكرة في شباك الزمالك.

 

وجاء سبب استبعاد حازم إمام بسبب الاعتراض علي استبداله المتكرر من المباريات الماضية وعدم مشاركته على مدار الـ90 دقيقة، مما أدي إلي غضب باتشيكو الشديد.