رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هاتريك «بلال» وتفوق مصرى.. تعرف على تاريخ مواجهات الفراعنة ضد كينيا

منتخب مصر
منتخب مصر

تنتظر المنتخب الوطني لكرة القدم مباراة قوية للغاية، يوم الخميس المقبل، ضد نظيره الكيني في اللقاء الذي يجمع المنتخبين ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022.

ويدخل المنتخب الوطني هذه المباراة متصدرًا للمجموعة التي تضم كلاً من كينيا وجزر القمر وتوجو، حيث نجح المنتخب الوطني في جمع 8 نقاط من خلال فوزين على توجو وتعادلين أمام كل من كينيا وجزر القمر، وبفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر، بينما يحل المنتخب الكيني ثالثًا بـ3 نقاط، والمنتخب التوجولي رابعًا بنقطة وحيدة.

وينحاز تاريخ المواجهات بين المنتخبين لصالح الفراعنة قبل مواجهة الخميس المقبل، لذلك حرص "الكابتن" على تقديم تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية وكذلك البطولات المجمعة:

التقى المنتخبان في 16 مواجهة مقسمة بين رسمية وودية، حيث حقق المنتخب الوطني الفوز في 10 مواجهات، وفازت كينيا 3، وتعادل المنتخبان في مثلها.

وتواجه المنتخبان في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية في 4 مواجهات، فازت مصر في مباراتين، وانتصرت كينيا في واحدة، وتعادلا في أخرى.

اصطدم المنتخبان مرة واحدة في كأس الأمم الإفريقية في المغرب عام 1988، وقتها تمكن الفراعنة من الانتصار بثلاثية نظيفة.

آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين كانت في 14 نوفمبر 2019، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على استاد برج العرب بالإسكندرية، وسجل هدف الفراعنة لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم "كهربا".

وشهدت بطولة حوض النيل، التي احتضنتها مدينة أسوان، أكبر فوز للمنتخب المصري على نظيره الكيني بنتيجة (5-1)، سجل خلالها أحمد بلال "هاتريك"،  وسيد حمدي "هدفًا"، ووائل جمعة "هدفًا".