رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يهزم أفريكا سبورت بهدفين فى دورى أبطال إفريقيا 2008

الثلاثاء 23/مارس/2021 - 09:28 ص
عمرو زكي
عمرو زكي
أشرف اسماعيل
طباعة

 في الثالث والعشرين من مارس عام 2008 فاز الزمالك على فريق أفريكا سبورت الإيفواري بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب بدور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم التونسي يسري سعدالله.

 

بدأت المباراة على عكس المتوقع بهجوم من أفريكا سبورت كاد يسفرعن هدف لولا يقظة محمد عبدالمنصف الذي أنقذ كرتين في منتهى الخطورة الأولى في الدقيقة السابعة برأسية دجي دجي لاندري والثانية في الدقيقة 12 عندما اخترق أوسو كونان وراوغ عمرو الصفتي وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها عبدالمنصف.

 

انتفض الزمالك بعد الربع ساعة الأولى وفرض سيطرته على وسط الملعب وتمكن عمرو زكي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 29 عندما استقبل تمريرة جمال حمزة البينية وانفرد بالحارس وسدد الكرة داخل المرمى.

في الدقيقة 39 خرج محمد إبراهيم مصابا بعد سقوطه على أرض الملعب دون تدخل من أحد ولعب أحمد عبدالرءوف بدلا منه وفي الدقيقة 43 سجل محمد أبوالعلا الهدف الثاني عندما مرر جمال حمزة كرة طولية سددها عمرو زكي برأسه وارتدت من العارضة أمام أبوالعلا على خط المرمى ليودعها الشباك برأسه.

في الشوط الثاني عاد أفريكا سبورت للمحاولات الهجومية وأهدر زاهوي تييري فرصة في الدقيقة 46 عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية لكنها ارتدت من العارضة وكاد عبدالمنصف يتسبب في اهتزاز شباكه في الدقيقة 88 عندما خرج من مرماه لالتقاط كرة بينية طولية لكنها مرت منه ووصلت إلى مهاجم أفريكا سبورت الذي سددها خارج المرمى لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2- صفر

مثل الزمالك محمد عبدالمنصف ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي وأحمد مجدي وأحمد غانم سلطان وطارق السيد ومحمد إبراهيم "أحمد عبد الرءوف ق 39" ومحمد أبوالعلا وجمال حمزة وشريف أشرف "حازم إمام ق 66" وعمرو زكي "مصطفى جعفر ق 79".

ads
ads