رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارتيرون يطلب من إدارة الزمالك رفع العقوبات عن اللاعبين

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

طلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من اللجنة المؤقتة لإدارة النادي، رفع الإيقاف عن اللاعبين الذي كان لديهم خلاف مع البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني السابق للفريق، وعبدالحليم علي مدير الكرة السابق.

ويرغب كارتيرون في فتح صفحة جديدة مع اللاعبين الذين تمت معاقبتهم واستبعادهم خلال تولي باتشيكو القيادة الفنية للفريق من أجل الحفاظ علي استقرار الأوضاع ورفع الروح المعنوية للفريق.

وشهدت الفترة الماضية، اتباع باتشيكو سياسة تأديب الكبار، واستبعاد المتخاذلين وغير الملتزمين من المباريات لحين عودتهم إلي مستواهم القوي وعودتهم إلي الالتزام التكتيكي والالتزام في السلوك حتي تعود النتائج الجيدة والانتصارات.

وتضم قائمة الكبار في الزمالك، الخماسي، محمود عبدالرازق شيكابالا، حازم أمام، أحمد السيد زيزو، محمد أبوجبل، وأشرف بن شرقي.

وكانت أزمة شيكابالا، قد حدثت مع باتشيكو بسبب رفض الأخير استبداله في مباراة الإسماعيلي في الدوري الممتاز، واعترض شيكابالا أثناء استبداله مما دفع عبدالحليم علي مدير الكرة لتغريمه 50 ألف جنيه واستبعاده من مباراة السنغال الأخيرة، وهو ما رفضه اللاعب وأثار أزمة مؤكدا على رغبته في اللعب بكافة المواجهات.

كما استبعد باتشيكو أحمد سيد زيزو من التشكيل في المباريات كنوع من التأديب لعدم التزامه تكتيكيا في المباريات الأخيرة وتراجع مستواه، ولجأ المدرب إلي سياسة تأديب النجوم خوفا من استمرار سوء النتائج والخروج من إفريقيا مبكرا، وخسارة لقب الدوري.

كما تم استبعاد محمد أبوجبل حارس مرمي الفريق من التشكيل الأساسي للمباراة تونجيت السنغالي، بناء علي توصيات باتشيكو بعد ظهوره بشكل متواضع ومتذبذب في مباريات الفريق الأخيرة، بعدما كاد يورط الزمالك في أكثر من هدف بعد شوط المباراة الأول أمام الإسماعيلي حيث فشل أبوجبل في استلام كرة على حدود منطقة جزاء الأبيض تسببت في هجمة خطيرة للغاية من جانب الدراويش ولولا رعونة محمد الشامي في إنهاء الفرصة لكانت الكرة في شباك الزمالك.

وجاء سبب استبعاد حازم إمام بسبب الاعتراض علي استبداله المتكرر من المباريات الماضية وعدم مشاركته على مدار الـ90 دقيقة، مما أدي إلي غضب باتشيكو الشديد.

كما اعترض بن شرقي، على قرار الجهاز الفني، باستبداله خلال مباراة الترجي التونسي، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا في الدقيقة 87، حيث قام باتشيكو بإجراء تغيير بخروج أشرف بن شرقي ودخول أسامة فيصل، الأمر الذي رفضه اللاعب المغربي، حيث قام بالاعتراض و"التشويح"، رافضًا قرار الجهاز الفني.

وحذر كارتيرون اللاعبين من عدم الاعتراض على أي قرار فني أو إداري، والالتزام داخل وخارج الملعب، أو الغياب عن التدريبات بدون الحصول على إذن مسبق، أو تكرار أي أخطاء سابقة، مشددا على أنه في حالة مخالفة التعليمات الإدارة ستقوم بتطبيق عقوبات صارمة وخصومات مالية كبيرة.

ويستعد الزمالك لملاقاة فريق مولودية الجزائر مطلع الشهر المقبل ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.