رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلى يهزم ريكرياتيفو الأنجولى بهدفى رمضان وأنطوى عام 2016

مباراة الأهلي  وريكرياتيفو
مباراة الأهلي وريكرياتيفو

يوم 19 مارس عام 2016 تأهل الأهلي  لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي بهدفين نظيفين في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية وأدارها الحكم السنغالي ديدوهو مالانج  يتأهل لدور الـ16حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل دون أهداف.

شهدت بداية المباراة هجوما من الأهلي الذي اعتمد على تحركات مؤمن زكريا وعبدالله السعيد ورمضان صبحي وماليك إيفونا ومن خلفهم حسام غالي وأحمد فتحي وفي الدقيقة الرابعة سدد عبدالله السعيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة وفي أول ظهور هجومي لريكرياتيفو سدد مامادو دياوارا كرة قوية مرت بجوار القائم ورد الأهلي بهجمة سريعة انتهت بعرضية من صبري رحيل قابلها أحمد فتحي بتسديدة مباشرة فوق العارضة.

في الدقيقة العاشرة نجح رمضان صبحي في تسجيل الهدف الأول بمهارة فردية، حيث منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وراوغ المدافعين وسدد الكرة داخل المرمى.

 

عقب الهدف انخفض إيقاع الأداء وفي الدقيقة 18 سدد مامادو كرة قوية  مرت بجوار القائم الأيمن ومررصبري رحيل كرة عرضية متقنة  قابلها إيفونا بضربة رأس مرت بجوار القائم الأيمن واخترق رمضان صبحي منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية سددها إيفونا  برأسه خارج المرمى وفي  الدقيقة 34 سدد داريو كردوسو لاعب الفريق الأنجولي كرة قوية ارتدت من أحمد عادل  لمامادو الذي سددها فوق العارضة.

كاد حسام غالي يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 41 بعدما استخلص الكرة من ريكاردو باتيستا حارس ريكرياتيفو الذي أخطأ في إبعاد الكرة وسددها غالي في المرمى الخالي، لكن باتيستا صحح خطأه وتصدى للكرة.

في بداية الشوط الثاني كثف الأهلي هجماته وألغى الحكم هدفا سجله  رامي ربيعة بداعي التسلل ومرر وليد سليمان الكرة لإيفونا الذي انفرد بالمرمى لكنه فشل في مراوغة الحارس الذي أمسك الكرة ببراعة.

في الدقيقة 83 سجل جون أنطوى الهدف الثاني من هجمة بدأت بتمريرة من رمضان صبحي لوليد سليمان الذي مررها لأنطوى أمام المرمى فسددها  داخل الشباك..وأهدر مؤمن زكريا فرصة محققة في الدقيقة 87 بعدما تلقى تمريرة بينية وانفرد بالمرمى وهيأ الكرة لنفسه وسددها لكن الحارس كان لها بالمرصاد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

مثل الأهلي: أحمد عادل عبدالمنعم ومحمد هاني وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وعبدالله السعيد "وليد سليمان ق 64" وأحمد فتحي وحسام غالي ورمضان صبحي "أحمد الشيخ ق 89" ومؤمن زكريا وماليك ايفونا "جون أنطوى ق 80".