رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ميلان واليونايتد.. ذكرى سعيدة على سان سيرو وتفوق إيطالى

ميلان واليونايتد
ميلان واليونايتد

يحتضن ملعب "سان سيرو" مساء اليوم الخميس، قمة مباريات إياب دور الـ16 بالدوري الأوروبي بين ميلان الإيطالي ونظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

ويمتلك الروسنيري الأفضلية بعدما فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على نظيره الإنجليزي، في ملعب "أولد ترافورد"، حيث يكفيه الفوز بأي نتيجة.

 

اللقاء رقم 7 بين العملاقين الأوروبيين سيشهد ندية كبيرة حيث يعتبر الثنائي أبرز المرشحين لنيل لقب النسخة الحالية.

 

ويمتلك ميلان سجلا رائعا أمام الأندية الإنجليزية على ملعبه حيث واجهها من قبل في 20 مباراة فاز فيها في 10 وتعادل في 5 وخسر 5.

 

أما خصم الليلة اليونايتد، لم يعرف الفوز على ميلان في سان سيرو سوى في لقاء وحيدة بذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا موسم 2009-2010 وخسر بقية الأربع المباريات الماضية.

 

ويعول الروسنيري على خبرات النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي غاب عن صفوف ميلان في مباراة الذهاب لكنه عاد لقائمة فريقه في لقاء الليلة وسيسعى لتقديم عرض جيد خاصة بعد أن استدعي هذا الأسبوع مجددا للمنتخب السويدي بعد حوالي خمسة أعوام من اعتزاله اللعب الدولي.

 

ويقترب إبراهيموفيتش صاحب الـ39 عامًا من أفضل مستوياته بعد أن غاب عن الملاعب لفترة بدأت في فبراير الماضي، لكن المدير الفني ستيفانو بيولي سيفتقد مجددا جهود ماريو ماندزوكيتش، ليشهد خط الهجوم بذلك مشاركة رافاييل لياو وأنتي ريبيتش.

 

مهاجم اليونايتد السابق واجه الشياطين الحمر من قبل في مواجهتين أوروبيتين، عندما كان يلعب بقميص إنتر لكنه لم يعرف الفوز في اللقاءين حيث تعادل لقاء وخسر الثاني ولم يتمكن من التسجيل.