رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 والقنوات الناقلة

موعد قرعة ربع نهائي
موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إوروبا

يقدم لكم موقع "الكابتن" موعدة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2021 ، بعد اكتمال عقد الفرق الـ8 المتأهلة لخوض منافسات دور الثمانية.
 
وأسدل اليوم الأربعاء الموافق 17 مارس، الستار على مواجهات الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بتأهل كلا من تشيلسي على حساب أتلتكو مدريد، وكذلك بايرن ميونخ عبر بوابة لاتسيو الإيطالي.
 
وشهدت منافسات دور الـ16 تأهل كلا من ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي من الإنجليز ، وبروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيان، بورتو البرتغالي، ولريال مدريد الإسباني.
 
ليفربول نجح في تحقيق الفوز في مباريتي الذهاب والإياب على نظيره لايزبيج الألماني بمجموع أهداف 4 مقابل لاشيء.
 
أما تشيلسي فنجح في الفوز على أتلتكو مدريد ذهابًا وإيابًا، المباراة الأولى أقيمت في إسبانيا وانتصر بها تشيلسي بهدف دون رد، قبل أن يضرب البلوز نظيره الاتلتي في الإياب بهدفين نظيفين.
 
وتخطي الريال عقبة منافسه أتالانتا الإيطالي في دور الستة عشر بمجموع المباراتين 4-1، فيما تغلب مانشستر سيتي علي بوروسيا مونشنجلادباخ في الدور ذاته بمجموع المباراتين برباعية نظيفة.
 
أما بورتو فخطف تذكرة العبور في قلب تورينو أمام أعين يوفنتوس الإيطالي، رغم فوز الأخير (3_2) في مباراة الإياب، إلا أن فوز الفريق البرتغالي (2_1) على أرضه، شفعت له العبور لدور الثمانية.
 
أما بروسيا دورتموند فتأهل لدور الثمانية على حساب إشبيلية الإسباني، حيث فاز أصدقاء إيرلينج هالاند في الذهاب بإسبانيا بنتيجة (3_2)، وتعادل في ألمانيا (2_2) ليتأهل بفارق هدف في مجموع المباريتين.
 
باريس سان جيرمان أقصى برشلونة من البطولة، بعدما فاز على البرسا في الذهاب (4_1)، قبل أن تنتهي مباراة الإياب في فرنسا بهدف لكل فريق.
 
وبايرن ميونخ واصل رحلة الدفاع عن اللقب بالفوز ذهابًا وإيابًا أمام لاتسيو، حيث انتصر البافاري في الذهاب بنتيجة (4_1)، وفي الإياب (2_1).
 

موعد قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا نسخة 2021

موعد قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة عام 2021، حيث ستقام فعاليات قرعة ربع نهائي دوري الأبطال يوم الجمعة المقبل الموافق 19 مارس 2021، والتي ستنطلق عند تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة.
 
ومن المقرر أن يتم سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بمدينة نيون السويسرية، وستقام معها قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي «يوروباليج» أيضا، علما بأن مباريات إياب دور الـ16 من الدوري الأوروبي ستقام غد الخميس.
 

القناة الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وسيتم بث قرعة دور الثامنية من بطولة دوري أبطال أوروبا على الهواء مباشرة من خلال موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما ستقوم شبكة بي إن سبورت beIN Sports  ببث القرعة أيضا مع استوديو تحليلي لها.


جدير بالذكر أن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون فيه كل الاحتمالات ممكنة، إذ أن هذا الدور لا توجد فيه أي قواعد لتجنب الفرق من نفس البلد، كما أن الفريق الذي يُسحب أولا سيكون مستضيف مباراة الذهاب على ملعبه.