رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«البدري في ورطة».. 3 إصابات وسرقة تُهدد هجوم المنتخب أمام كينيا

الكابتن

عادت أزمة ندرة مهاجمي منتخب مصر إلى الواجهة مرة أخرى على الرغم من تألق العديد من المهاجمين المصريين في الفترة الأخيرة بشكل لافت سواء في الفرق المحلية أو حتى الأوروبية.


وعلى الرغم من تواجد بعض الأسماء التي باتت تمنح المشجع المصري طمأنينة بتواجد كوكبة من النجوم القادرة على حمل قميص منتخب مصر في الفترة المقبلة إلا أن القدر تدخل لإعادة الأزمة مرة أخرى إلى الواجهة.

وضربت العديد من الأزمات عناصر هجوم المنتخب الوطني قبل معسكر مارس المقرر إقامته 21 من الشهر الجاري لخوض مواجهة كينيا ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022 في الكاميرون، وعلى رأسهم كل من أحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس اليوناني ومصطفى محمد نجم جالاتا سراي، وأحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي المعار لسيراميكا وكذلك محمد شريف.


وجاءت أزمات رباعي المنتخب الهجومي كالأتي:

أحمد حسن كوكا
بات انضمام أحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس إلى المنتخب الوطني في المعسكر المُقبل مهدد بعد تعرضه لإصابة في مباراة فريقه أمام لاريسا في الدوري اليوناني، والتي خرج على إثرها من المباراة.


ومن المقرر أن يغيب كوكا عن مباراة أولمبياكوس ضد أرسنال بعدما خرج من قائمة فريقه بداعي الإصابة، في المباراة التي تنطلق غدًا الخميس على ستاد الإمارات في إياب دور الـ16 بمسابقة الدوري الأوروبي.


وكان الجهاز الفنى لمنتخب مصر قد أعلن قائمة اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر الفراعنة الرسمى المقبل، وشملت القائمة 6 لاعبين هم محمد صلاح (ليفربول الإنجليزى)، ومحمد الننى (أرسنال الإنجليزى)، وأحمد حجازى (اتحاد جده السعودى) ومحمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي) وأحمد حسن كوكا (أولمبياكوس اليونانى) ومصطفى محمد (جالطة سراى التركي).


مصطفى محمد

الوضع في تركيا مع مصطفى محمد نجم جالاتا سراي لم يختلف كثيرا عن وضع أحمد حسن كوكا في اليونان، حيث تعرض مصطفى إلى عملية سرقة أثناء تواجده في أحد المولات، فقد على إثرها وثيقة السفر الخاصة به والتي تُتيح عودته إلى القاهرة للانضمام للمنتخب.


وأكد مصدر مسؤول داخل منتخب مصر أن الأمر لن يكون عائق أمام اللاعب للعودة لمصر من أجل الانضمام للمنتخب.

أحمد ياسر ريان


تعرض أحمد ياسر ريان، مهاجم فريق نادي سيراميكا كليوباترا، المعار من صفوف الأهلي، لإصابة دموية خلال مباراة فريقه أمام وادي دجلة بمنافسات الجولة رقم 16 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.


وتعرض ريان لإصابة عنيفة في الرأس، وسالت دماؤه خلال كرة مشتركة مع مدافع دجلة، وغادر أحمد ياسر ريان أرضية ملعب المباراة متأثراً بالإصابة القوية، في المباراة التي انتهت بهزيمة فريقه بهدفين مقابل هدف.

ويعد أحمد ياسر ريان ضمن الأسماء التي رُشحت بقوة للانضمام للمنتخب الوطني في المعسكر المقبل بعدما سجل 7 أهداف في الموسم الجاري جميعهم بقميص سيراميكا كليوباترا.

محمد شريف


تعرض محمد شريف لاعب النادي الأهلي لإصابة خلال التحام مشترك أمام فريق فيتا كلوب الكونجولي في المباراة التي فاز النادي الاهلي بها بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وطمئن محمد شريف جمهور الكرة المصرية على طبيعة إصابته عقب انتهاء المباراة مؤكدًا إنها مجرد شد في العضلة الخلفية وليست على مستوى الركبة كما اعتقد البعض.

ولم يُعلن النادي الأهلي عن أي غياب قد يلحق باللاعب عن الملاعب بسبب هذه الإصابة، وهو ما تكشفه الأيام المُقبلة.

ونجح محمد شريف في تسجيل هدف فريفه الأول أمام فيتا كلوب في مباراة الأمس.