رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل موقعة الثلاثاء.. هل ينجو ريال مدريد من عقدة أندية إيطاليا في الأدوار الإقصائية؟

ريال مدريد وأتالانتا
ريال مدريد وأتالانتا

يعود أتالانتا الإيطالي إلى إسبانيا بحثا عن التأهل للمرة الثانية إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعد مسيرة مبهرة في الظهور الأول له بالبطولة القارية.

 

ويلتقي أتالانتا مساء اليوم الثلاثاء مضيفه ريال مدريد البطل القياسي لدوري الأبطال برصيد 13 لقبا في مهمة أصعب كثيرا من ظهوره السابق في إسبانيا عندما فاز على فالنسيا 8- 4 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب لدور الستة عشر ليعبر عن جدارة واستحقاق لدور الثمانية.

 

وخسر النادي الإيطالي بعشرة لاعبين على ملعبه أمام النادي الملكي بهدف دون رد في مباراة الذهاب، لكن الخسارة لم تسبب صدمة حقيقية للفريق.

 

ومنذ ذلك الحين حقق أتالانتا ثلاثة انتصارات بالدوري الإيطالي مسجلا عشرة أهداف مقابل استقبال شباكه لهدفين خلال تلك المسيرة ، وكان الاستثناء الوحيد هو الخسارة أمام إنتر المتصدر بهدف دون رد.

 

ويريد أتالانتا السير في لقاء اليوم على نهج أندية الكالتشيو التي واجهت الميرنجي، وتسببت له على مر تاريخ البطولة في الخروج من أرضه بجانب عقدة اللعب أمام الأندية الإيطالية في مرحلة الإقصاء.

 

8 لقاءات لريال مدريد أمام الأندية الإيطالية في مرحلة الإقصاء بتاريخ المسابقة، لم يعرف فيها الملكي سوى الفوز في 3 لقاءات بينما خسر في 5.

 

على ملعبه فاز الريال في 4 لقاءات من أصل الـ 8 مواجهات، وخسر في 3 وتعادل في واحدة.

 

وكانت أندية روما ويوفنتوس هما الأبرز في إقصاء الريال دائمًا من الأدواء الإقصائية حيث أقصاه يوفنتوس في 4 لقاءات من أصل 5، بينما روما في مناسبة وحيدة.

 

وكان أخر لقاءات الريال أمام أندية الكالتشيو في هذه المراحل أمام يوفنتوس، في ربع نهائي نسخة 2017-2018 وحينها فلت بأعجوبة الميرنجي من توديع البطولة بعدما تأهل رغم الخسارة على ملعبه بنتيجة 3-1 واستفاد بفوزه في الذهاب بثلاثية نظيفة.