رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة الترجى.. 3 مراكز "حائرة" فى تشكيل الزمالك

الكابتن

يلتقي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك نظيره الترجي التونسي في اللقاء الذي من المقرر أن يجمع الفريقين، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

يدخل الزمالك هذه المباراة رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" للإبقاء على حظوظه في التأهل للدور المقبل بعدما تلقي الهزيمة الأولى له أمام الترجي في المباراة الماضية مع تحقيق تعادلين في الجولتين الأولى والثانية، وضعته في المركز الثالث برصيد نقطتين، خلف مولودية الجزائر (الوصيف) بـ5 نقاط، وكذلك الترجي (المتصدر) بـ7 نقاط.

 

وجاءت قائمة الزمالك لهذه المباراة كالتالي:

 

في حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم “جنش” ومحمد أبوجبل

 

في خط الدفاع : محمود علاء ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي “الونش” وأحمد عيد وعبدالله جمعة ومحمد عبدالشافي .

 

في خط الوسط : فرجاني ساسي وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” ويوسف “أوباما” ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” وأشرف بن شرقي.

 

في خط الهجوم : حميد أحداد وأسامة فيصل وحسام أشرف

 

ويرصد لكم "الكابتن" 3 مراكز "حائرة" في تشكيل كارتيرون الأساسي لخوض لقاء اليوم:-

 

1- رأس الحربة

غموض حول رأس الحربة المشارك في مواجهة الترجي الليلة، بسبب عدم اعتماد باتريس كارتيرون على أي لاعب من المتواجدين في القائمة بشكل أساسي في المباريات المصيرية للفريق الأبيض خلال ولايته الأولى.

 

وكان باتريس كارتيرون صاحب قرار إعارة حميد أحداد للرجاء المغربي قبل أن يرحل الفرنسي عن الفريق لخوض تجربة تدريبية جديدة مع التعاون السعودي.

 

ويظل حميد أحداد الأقرب للمشاركة في مركز رأس الحربة في تشكيل كارتيرون لمباراة اليوم باعتباره شارك في العديد من المباريات هذا الموسم مع الفريق، وفي ظل قلة خبرات كل من حسام أشرف وأسامة فيصل.

 

وقد يستغل كارتيرون قدرات بن شرقي التهديفية ويمنحه فرصة المشاركة كمهاجم صريح، مع منح إمام عاشور الفرصة للبدء في مركز الجناح الأيسر.

 

2- الظهير الأيمن

يعاني نادي الزمالك من أزمة حقيقية في مركز الظهير الأيمن في ظل غياب كل من حازم إمام وحمزة المثلوثي للإصابة عن هذه المباراة، لتجبر الظروف كارتيرون على ورقة الدفع بأحمد عيد ناشئ الفريق الذي أثبت أنه يمتلك شخصية كبيرة من خلال خوضه مباريات نصف نهائي الأبطال أمام الرجاء وكذلك المباراة النهائية أمام الأهلي وتقديمه أداء ثابتا ورائعا.

 

ففي حالة أي ظرف طارئ يحدث لأحمد عيد أمام كارتيرون خياران لحل الأزمة.. الأول: الدفع بمحمد عبدالغني كظهير أيمن، الثاني: قدرة إمام عاشور على القيام بواجبات هذا المركز.

 

3- حراسة المرمى

تذبذب في المستوى وعدم ثبات في القوام الأساسي هي ملخص أزمة حراسة مرمى الزمالك في ولاية باتشيكو.

 

حيث فرط أبوجبل في فرصته للعب أساسيا مع الزمالك بعد الأداء الباهت الذي قدمه في الفترة الأخيرة والتي كانت آخرها مباراة الإسماعيلي التي انتهت بفوز الزمالك (2-1) في الدوري الممتاز، ليمنح محمود عبدالرحيم جنش فرصة لحراسة عرين الزمالك والذي استقبلت شباكه هو الآخر 3 أهداف أمام الترجي في المباراة الماضية، قبل أن يزود بالدفاع عن مرماه أمام سيراميكا كليوباترا ويخرج بشباكه نظيفة.

 

ولكن تظل فرصة جنش للمشاركة في مباراة الليلة كبيرة في ظل تقديمه أداء جيدا في مباراة الزمالك الأخيرة أمام سيراميكا.