رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 مكاسب من انتصار ليفربول على ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

الكابتن

حقق فريق ليفربول انتصارًا هامًا على نظيره ولفرهامبتون بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين، في الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.

انتصار ليفربول جاء بهدف عن طريق البرتغالي ديوجو جوتا، ليحقق لفريقه الانتصار بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري، رافعًا رصيد الريدز للنقطة 46 في المركز السادس.

فوز ليفربول جاء بصعوبة في مباراة الأمس، لكنه أتى بالعديد من المكاسب لكتيبة الألماني يورجن كلوب.

وفي هذا التقرير نستعرض 4 مكاسب من انتصار ليفربول على ولفرهامبتون في البريميرليج.

ثنائية دفاع قوية وفابينيو يجد نفسه

شارك الثنائي فيليبس وأوزان كاباك في مركزي قلب الدفاع في مباراة الأمس، فيما شارك البرازيلي فابينيو في مركز خط الوسط الدفاعي، هو الأمر الذي تكرر أمام لايبزيج الأسبوع الماضي في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

الشيء الجيد لكلوب هو أنه أخيرًا وجد ثنائية دفاعية قوية متمثلة في فيليبس وكاباك، اللذين ظهرا بأداء رائع أمس كما ظهرا الأسبوع الماضي أمام لايبزيج، فيبدو أن يورجن وجد ضالته في ذلك الثنائي لقيادة دفاع ليفربول الفترة المقبلة.

ماذا عن فابينيو؟ فابينيو كان يلعب في مركز قلب الدفاع معوضًا للإصابات في ذلك المركز، لكنه لم يكن يظهر بالشكل الأفضل لأنه ببساطة ليس المركز الذي يجيد فيه، ولكن كلوب وجد ضالته في ثنائية كاباك وفيليبس، ليعيد فابينيو لمركزه الأساسي في خط الوسط الدفاعي، وهو ما أعطى ليفربول قوة كبيرة دفاعيًا، وكذلك ساعد في النقل الجيد للكرات بين الخطوط، معززًا قوة خط الوسط

عودة ديوجو جوتا

سجل جوتا هدف الانتصار لليفربول بالأمس، مسجلًا شهادة عودته لتعزيز هجوم الريدز، والذي عانى في الآونة الأخيرة بسبب تراجع مستوى ساديو ماني، وسوء حظ محمد صلاح.

هدف الأمس سيعيد كثير من الثقة لجوتا، والذي ستكون الآمال معلقة عليه في الأوقات المقبلة.

العودة لسكة الانتصارات

ليفربول حقق ثاني انتصاراته تواليًا في مختلف البطولات، فالأسبوع الماضي كرر فوزه على لايبزيج بثنائية ليتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وأمس فاز على ولفرهامبتون، وهو الأمر الذي سيعطي لاعبي الفريق دفعة معنوية كبيرة، من أجل تصحيح النتائج في الموسم الحالي.

الاقتراب من المربع الذهبي 

رفع ليفربول رصيده من النقاط لـ 46 نقطة، ليرتقي للمركز السادس، وهو الفريق الوحيد من الفرق المنافسة على التواجد في الـ " توب فور" الذي حقق الانتصار في تلك الجولة، ليتقلص الفارق بينه وبين تشيلسي صاحب المركز الرابع لـ 5 نقاط فقط.