رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافس مصر.. كينيا يهزم تنزانيا وديًا في إطار استعداداته لمواجهة «الفراعنة»

منتخب كينيا
منتخب كينيا

تغلب المنتخب الكيني، على نظيره التنزاني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب (نيايو) الوطني بالعاصمة نيروبي، في ثاني وديات كينيا، استعدادًا لخوض مواجهتي الجولتين الخامسة والسادسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

افتتح إريك كابايتو، التسجيل للمنتخب الكيني، في الدقيقة 20، لكن منتخب تنزانيا، أدرك عبر أيوبو لايانجا، في الدقيقة 38، قبل أن يضيف عبدالله حسن، الهدف الثاني لكينيا، في الدقيقة 58، من عمر اللقاء.

وخاض المنتخب الكيني، مباراة اليوم، أمام كينيا، بقوام من اللاعبين المحليين، كون اللقاء يقام خارج الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم.

كان منتخب كينيا، قد تغلب على نظيره جنوب السودان، بهدف دون رد، يوم السبت الماضي، في أولى مبارياته الودية قبل خوض الجولتين الأخيرتين لتصفيات كأس الأمم.

سيواجه المنتخب الكيني، نظيره التنزاني، في مواجهة ودية ثانية، ستقام يوم الثامن عشر من الشهر ذاته، على ملعب (كاساراني) بنيروبي.

وستكون مباراتا تنزانيا، هما البروفة الأخيرة للمنتخب الكيني، قبل مواجهة مصر، في تصفيات أمم إفريقيا.

وسيستضيف منتخب كينيا، نظيره المصري، يوم 25 مارس، على ملعب (كاساراني)، في الجولة الخامسة، قبل أن يحل ضيفًا على نظيره التوجولي، يوم 29 من الشهر ذاته، بالعاصمة لومي.

ويحتل منتخب مصر، صدارة المجموعة السابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف، عن منتخب جزر القمر، صاحب المركز الثاني.

بينما يحتل منتخب كينيا، المركز الثالث، برصيد 3 نقاط، يليه منتخب توجو، في المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.