رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. نويل لوجريت رئيسًا للاتحاد الفرنسي للمرة الثالثة

نويل لوجريت
نويل لوجريت

أعيد انتخاب نويل لوجريت، رئيسًا للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم السبت، لولاية جديدة مدتها أربع سنوات بعد فوز ساحق من الدور الأول على أقرب منافسيه فريدريك تيرييه.

 

وتُعد هذه المرة الثالثة لنويل لوجريت، الذي يُعيد فيها انتخابه رئيسًا للاتحاد الفرنسي، بعد عامي 2012 و2017، وذلك بعد حصوله على 73.02% من أصوات الجمعية العمومية، مقابل 25.11% لغريمه التاريخي، المحامي والرئيس السابق لرابطة الدوري تيرييه، و1.87% لرجل الأعمال ومستشار الأندية ميشال مولان.

 

وعقب فوزه، قال لوجريت: "آمل أن أتحلى بالحكمة في هذا العمر، وخصوصًا الخبرة. أحاول التفكير بكل شيء، حتى لا أرتكب العديد من الأخطاء".

 

ويجسّد لوجريت، (79 عاما)، والمولود في عائلة فقيرة في جانجان، والذي صنع لاحقًا ثروته في المواد الغذائية، إدارة كرة القدم الفرنسية في العقد الأخير، وفي عهده أحرز المنتخب الوطني الفرنسي ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه في مونديال روسيا 2018، تحت قيادة المدرب ديدييه ديشان.

 

يذكر أن لوجريت كان رئيسًا لرابطة الدوري الفرنسي خلال فترة التسعينيات، قبل الوصول إلى الاتحاد عام 2011، إثر فضيحة فرنسا في مونديال جنوب افريقيا 2010.

 

وفي ولايته، حصد الاتحاد الفرنسي أرباحًا مالية بفضل امتلاكه حقوق التسويق المرتبطة بالمنتخب الأزرق، ما سمح له بتوقيع عقد قياسي مع شركة نايكي للمستلزمات الرياضية.