رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باتشيكو وكارتيرون.. مقارنة رقمية بين البرتغالي والفرنسي في تدريب الزمالك

الكابتن

أعلن نادي الزمالك، أمس الخميس، توجيه الشكر للبرتغالي جايمي باتشيكو، وتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون، مديرًا فنيًا للفريق خلفًا منه.

كارتيرون ليس بالغريب عن النادي ولا مجموعة اللاعبين الحالية، فهو كان مدربًا لهم منذ فترة لم تتجاوز 6 أشهر، حيث رحل عن تدريب الفريق شهر سبتمبر الماضي، لتدريب نادي التعاون السعودي.

بين كارتيرون وباتشيكو، جمهور الزمالك منقسم بشكل كبير حول الشخص الذي يتولى تدريب الفريق، لاعبو الفريق كذلك، فهناك من أراد أن يستمر باتشيكو، وهناك من رفضه وأراد عودة كارتيرون، ولكن النتائج تظل هي العامل الحاسم في هذا الأمر.

وفي هذا التقرير، نستعرض أرقام المدربين مع الفريق:

جايمي باتشيكو

تولى تدريب الزمالك في فترة أولى عام 2014، في 12 مباراة، فاز الزمالك معه في 9 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 19 هدفًا، وتلقت شباكهم 7 أهداف.

أما في الفترة الثانية، والتي امتدت من نهاية سبتمبر، خاض الفريق معه 26 مباراة، وفاز الزمالك 16 مرة، وتعادل في 6 مباريات وخسر 4، وسجل لاعبوه 39 هدفًا، وتلقت شباكهم 19 هدفًا

خسر الفريق معه نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي، وخرج من نهائي كأس مصر من نصف النهائي على يد طلائع الجيش الموسم الماضي.

باتريس كارتيرون

تولى تدريب الزمالك من ديسمبر لعام 2019 حتى سبتمبر من العام الماضي.

درب الفريق في 31 مباراة، وحقق الزمالك الانتصار في 31 مباراة، وتعادل في 9 مباريات، وخسر 3، وسجل لاعبوه 49 هدفًا، وتلقت شباكهم 22 هدفًا

خسر مع الزمالك بطولة الدوري الموسم الماضي، لكنه توج ببطولتي كأس السوبر المصري والأفريقي على حساب النادي الأهلي والترجي التونسي، وقاد الزمالك لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.