رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات على حساب سيراميكا كليوباترا بالدورى

الزمالك تعادل في
الزمالك تعادل في أخر مبارياته مع وادي دجلة

يستضيف الزمالك فريق سيراميكا كليوباترا في السابعة والنصف مساء اليوم باستاد القاهرة في الأسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز.

 

المباراة مهمة للفريقين، حيث يسعى الزمالك المتصدر برصيد 30 نقطة لاستعادة نغمة الانتصارات والحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة الترجي التونسي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، في حين يسعى سيراميكا للفوز والوصول للنقطة 24 والتقدم للمركز الرابع في جدول الدوري .

 

الزمالك لم يحقق الفوز في آخر 3 مباريات محلية وإفريقية وتعادل مع تونجيث السنغالي ووادي دجلة وخسر أمام الترجي يوم السبت الماضي، وبالتالي فقد أى نقطة سيجعل موقفه سيئا في صراع الفوز بالدوري، لذلك من المؤكد أن يقوم البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني، بإجراء بعض التغييرات في التشكيل الأساسي بعد شفاء شيكابالا من الإصابة وقد يعود محمد أبوجبل لحراسة المرمى ومحمود علاء لقلب الدفاع، بجوار محمود حمدي الونش وعبدالله جمعة لمركز الظهير الأيسر خاصة أنه سيشارك في مباراة الترجي المقبلة، نظرا لإيقاف أحمد أبوالفتوح مع عودة سيف الجزيري أو أسامة فيصل لقيادة خط الهجوم.

 

وحرص باتشيكو وأشرف قاسم، المشرف على الكرة، وعبدالحليم على، مدير الكرة، على عقد عدة جلسات مع اللاعبين طالبوهم خلالها بغلق الملف الإفريقي مؤقتا والتركيز في مباراة سيراميكا التي تعتبر محطة فاصلة في مشوار الفريق ببطولة الدوري.

 

وقام باتشيكو خلال التدريبات بعلاج السلبيات التي ظهرت في المباريات الأخيرة وأهمها إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، إضافة للأخطاء الفردية للمدافعين التي حدثت في مباراة الترجي وأكد باتشيكو للاعبين أن عليهم نسيان مباراة الترجي والتركيز في مباراة اليوم التي لاتقبل سوى الفوز.

 

في المقابل يسعى هيثم شعبان، المدير الفني لسيراميكا، لإستغلال الحالة لسيئة للزمالك والحصول على النقاط الثلاث، خاصة أن الفريق يستعيد جهود اثنين من أهم لاعبيه وهما محمد توني وكوامي بونسو وإذا كان هيثم شعبان يلعب بأسلوب هجومي دائما، إلا أنه سيركز أيضا على إيقاف مفاتيح لعب الزمالك أشرف بن شرقي وأحمد زيزو ويوسف أوباما وفرجاني ساسي .

هيثم شعبان إختار  20 لاعبا في قائمة المباراة هم: عامر عامر ومحمود شكري  ووليد عبدالمنعم وطارق سامي وخالد صبحي وعبدالله محمود وأحمد محسن وفابريس نجاه وكوامي بونسو ومحمود نبيل ومحمد توني ورجب عمران وصالح جمعة ومحمد إبراهيم وميدو جابر وشريف دابو ومصطفى ميسي وشادي حسين وأحمد غنيم وأحمد ياسر ريان.

ويغيب عن سيراميكا كل من رجب بكار والتونسي سيف تقا ومحمد  عاشور الأدهم ومحمد مسعد.

 

يدير المباراة محمود ناجي ويساعده محمود أبوالرجال ومحمد محمود لطفي، ومعهم أحمد إبراهيم حكما رابعا ومحمود بسيوني حكم فيديو وعاطف حسين مساعد حكم فيديو.