رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يحدد موعد معسكر الحكام ومكان إقامته

الكابتن

انتهى مسئولو اتحاد الكرة من وضع الرتوش النهائية على معسكر الحكام الذى سيقام نهاية شهر مارس الجارى، لتدريب دفعة جديدة من الحكام على تقنية فار، تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بهدف منح هؤلاء الحكام رخصة حكام الفيديو "var" واعتمادهم فى إدارة المسابقات المحلي.

وأعلن وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، عن أن مقر اتحاد الكرة واستاد القاهرة سوف يستضيفان معسكر حكام الفيديو فى معسكر مارس الجاري، وذلك بعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومسئولى الشركة الإسبانية المسئولة عن تقنية var.

وأكد رئيس لجنة الحكام فى تصريحات صحفية، أن مقر اتحاد الكرة فى الجزيرة سوف يشهد الاختبارات النظرية لحكام تقنية الفيديو فى وجود نخبة من المحاضرين المصريين وتحت إشراف لجنة الحكام فى الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، على أن تجرى الاختبارات العملية فى استاد القاهرة التي يتوافر بها الأمور الخاصة بالكاميرات والسوموليتر لتدريب قضاة الملاعب عليها وإجراء الاختبارات الخاصة بها.

وأضاف وجيه أحمد أنه لم يتم تحديد الأعداد النهائية من العناصر التحكيمية المنتظر مشاركتها فى المعسكر، وأنه سوف تتم الاستعانة بالخبرات التحكيمية من أجل إلقاء محاضرات لحكام الفيديو، من أجل الاستفادة بخبراتهم التحكيمية لتصحيح المسار.