رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

حلم برشلونة أمام باريس سان جيرمان وصدمة يوفنتوس وإشبيلية حديث الصحف العالمية

الأربعاء 10/مارس/2021 - 01:30 م
برشلونة وباريس سان
برشلونة وباريس سان جيرمان
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي ستُقام بين ليفربول ضد لايبزيج، وبرشلونة ضد باريس سان جيرمان، بجانب تأهل بروسيا دورتموند وبورتو على حساب إشبيلية ويوفنتوس لدور الثامنية من التشامبيونزليج، بجانب اللقاء المؤجل بين أتلتيكو مدريد "المتصدر" وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني، ومستقبل برونو فيرنانديز في مانشستر يونايتد.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «المتصدر يلعب لتوسيع الفارق»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد المتصدر يواجه أتلتيك بلباو في اللقاء المؤجل بالدوري الإسباني".

وعن إقصاء إشبيلية من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على يد بروسيا دورتموند، كتبت الصحيفة: "إشبيلية بطولي يصطدم بهالاند".

وعن مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال، قالت الصحيفة: "لا يُقال إنك لم تحاول".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «كل الأنظار تجاه مبابي»، مُضيفة: "برشلونة يتحدى باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "كيليان مبابي يسعى لمواصلة تألقه وهز شباك برشلونة، ولكن الفريق الكتالوني يأمل في تحقيق ريمونتادا تاريخية".

وعن إقصاء إشبيلية من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على يد بروسيا دورتموند بنتيجة 2-2، كتبت الصحيفة: "إشبيلية يموت واقفًا".

وعن لقاء أتلتيكو مدريد أمام أتلتيك بلباو المؤجل من الدوري الإسباني، قالت الصحيفة: "الأتلتيكو يحمي تقدمه".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «لا شىء مستحيل»، مُضيفة: "برشلونة يبحث عن ريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا".

وعن إقصاء إشبيلية من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على يد بروسيا دورتموند، وتأهل بورتو على حساب يوفنتوس، كتبت الصحيفة: "هالاند يفجر إشبيلية.. وبورتو يُقصي يوفنتوس".

وعن مباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو المؤجلة في الدوري الإسباني، قالت الصحيفة: "المتصدر يحصل على الثقة حين يوسع الفارق لـ6 نقاط".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية إذ عنونت «لنحلم»، مُضيفة: "نيمار يغيب رسميًا عن مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وعن إقصاء إشبيلية من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على يد بروسيا دورتموند، كتبت الصحيفة: "هالاند أقصى إشبيلية الذي مات واقفًا".

وعن تأهل بورتو على حساب يوفنتوس لدور الثمانية من دوري الأبطال، قالت الصحيفة: "بورتو يقصي يوفنتوس بعد أشواط إضافية مثيرة".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو المؤجلة في الدوري الإسباني، علّقت: "برشلونة يلعب أيضًا في الدوري الإسباني".

 



• الصحف الفرنسية

وركزت صحيفة «ليكيب» على مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "حساب يجب تسويته".

وعن إقصاء يوفنتوس على يد بورتو من دور الـ16 بدوري الأبطال، قالت الصحيفة: "بورتو يصدم يوفنتوس".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، أبرزت صحيفة «صن» مستقبل البرتغالي برونو فيرنانديز، نجم مانشستر يونايتد، وكتبت: "فيرنانديز يطالب بضمانات بشأن خطط مانشستر يونايتد قبل أن يلتزم بعقد جديد طويل الأجل".

وعن مصير الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، وربطه بمنتخب ألمانيا، قالت الصحيفة: "لوف جديد يورجن؟".

كما اهتمت الصحيفة بمستقبل الأمريكي كريستيان بوليسيتش، نجم تشيلسي، علّقت الصحيفة: "بوليسيتش يخطط للرحيل".


 

• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على إقصاء يوفنتوس من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي، وكتبت: "داكن يوفنتوس".

كما اهتمت الصحيفة الوردية بإنتر ميلان، متصدر الدوري الإيطالي، قالت: "تطور الخطط.. هيريرا وتراباتوني ومورينيو: كونتي هو أسطورة إنتر".




ads
ads