رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 أسباب تهدد عودة كارتيرون إلى الزمالك

الكابتن

ربطت تقارير صحفية صباح اليوم الثلاثاء، اسم نادي الزمالك بالتعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق والحالي للتعاون السعودي، خلفًا للبرتغالي جيمي باتشيكو بسبب تردي نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

يذكر أن كارتيرون كان قد فسخ تعاقده مع نادي الزمالك قبل مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الرجاء المغربي في الموسم الماضي، ليتولى مهمة تدريب التعاون السعودي.

وكتب كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام تدوينة عبر حسابه الرسمي تحمل رسالة سعيدة لجماهير الزمالك على حد وصفه بوصول كارتيرون يوم الخميس المقبل لتوقيع عقوده مع نادي الزمالك:

ويرصد لكم «الكابتن» 4 أسباب تهدد عودة كارتيرون إلى الزمالك:

1- تعليق الرحلات الجوية

في ظل احتواء أزمة تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا، حرصت المملكة العربية السعودية على تعليق الرحلات الجوية مع 20 دولة بينها مصر والإمارات بدًا من 3 فبراير الماضي وحتى إشعار آخر، الأمر الذي يعرقل بقوة عودة كارتيرون للقاهرة قبل فك الحظر على الرحلات الجوية.

2- الشرط الجزائي مع التعاون

في ظل الأزمات المالية التي تحاوط نادي الزمالك في الفترة الأخيرة، وعجز الإدارة الحالية عن دفع مستحقات اللاعبين، من الصعب أن يتكفل نادي الزمالك بقيمة الشرط الجزائي الخاص بباتريس كارتيرون والذي يصل قيمة عقد كارتيرون مع التعاون سنويًا والذي يصل إلى 4 ملايين و800 ألف دولار، وهو ما يستحيل على نادي الزمالك سداده.

3- الفوارق المالية الكبيرة

يصل راتب كارتيرون في التعاون إلى 400 ألف دولار شهريًا وهو ما يساوي 4 أضعاف ما كان يتقاضاه كارتيرون في ولايته الأولى مع نادي الزمالك حيث تقاضى كارتيرون في عقده المعدل مع نادي الزمالك 95 ألف دولار فقط، لذلك من الصعب أن يتنازل كارتيرون على 4 أضعاف راتبه من أجل الانضمام للزمالك.

4- إنجازاته مع التعاون:

يحتل فريق التعاون، المركز الخامس في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 32 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن الأهلي الذي يحتل المركز الرابع، ففي حالة هزيمة الأهلي في المباراة المقبلة، وفوز التعاون على أبها في المباراة التي تجمع الفريقين غدًا، يدخل الفريق للمربع الذهبي.

وينتظر التعاون مباراة مصيرية في ربع نهائي كأس الملك يوم الاثنين المُقبل أمام القادسية، وهو ما يُصعب احتمالية رحيل كارتيرون عن التعاون بسبب النجاحات التي يحققها الديك الفرنسي مع الفريق السعودي هذا الموسم.