رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقل بيريز.. 3 لاعبين ينقذون سفينة ريال مدريد من الغرق

فلورنتينو بيريز وزيدان
فلورنتينو بيريز وزيدان

الأوضاع تتدهور هناك في مدريد، نقاط تُهدر بطريقة أقرب ما تكون إلى الهزلية، بلغة أولئك المتيمين بالساحرة المستديرة فالكرة تعاند مهاجمي مدريد، مركز رابع في الدوري، 16 نقطة بينه وبين المتصدر والغريم التقليدي برشلونة .

بات الفرنسي زين الدين زيدان بلا أسلحة وأنياب هجومية كما ظهر في الموسم الماضي، وفي افتتاحية الموسم الحالي، كيف يٌنقذ ريال مدريد موسمه ؟، «الكابتن» يخوض جولة داخل عقل فلورنتينو بيريز، رئيس النادي العاصمي، للوقوف على أهم العناصر التي يمكنها تقديم الإضافة وعلاج جوانب القصور في كتيبة زيدان 


ماورو إيكاردي.. قدرات تهديفية وطموح لدوري الأبطال


6 أهداف هي محصلة مهاجمى الملكي حتى الآن ببطولة الدوري، بواقع 4 أهداف للبرتغالي كريستيانو رونالدو، وهدفين فقط للفرنسي كريم بنزيما.
وبنظرة سريعة لأرقام الأول في الموسم الماضي نجد أنه في أول 17 مباراة للملكي في الدوري شارك في 13 فقط وسجل 12 هدفًا، أما الآن فهو يعيش أسوأ فتراته التهديفية منذ بداية مسيرته بأربعة أهداف في 14 مباراة.

ويعتبر الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر، الحل المناسب لهجوم الميرنجي
، نظرًا لامتلاكه مقومات يفتقر إليها الملكي، وهي إنهاء الهجمات بشكل صحيح داخل المرمى، وكذلك التحركات بشكل عرضي في المنطقة بين خطوط المنافسين لضرب مصيدة التسلل، ومنح زملائه أكثر من حل للتمرير.

واستطاع إيكاردي هز شباك المنافسين في 18 مرة بـ20 مباراة لعبها مع النيراتزوري بالدوري الإيطالي، 14 منها عن طريق تسديدات بالقدم اليمنى، و3 بضربات رأسية، وواحدة بقدمه اليسرى، مما يمنحه ميزة أخرى هي التسديد من خارج المرمى.

نيمار دا سيلفا.. مذبحة للدون وخائن جديد
ربطت بعض التقارير إمكانية انضمام نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، إلى صفوف نادي ريال مدريد، لكنه يشترط رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو أولًا ليصبح هو نجم الفريق الأول.

ورغم أن الصفقة لن تتم إلا في الصيف المقبل، إلا أنه سيكون أحد الحلول الأكثر مثالية في ظل تذبذب اقتناع بيريز بالمشروع الذي يرغب زيدان في تنفيذه.

واستطاع نيمار تأمين 55 فرصة لزملائه من بينها 9 انتهت داخل الشباك، بالإضافة إلى تسجيله 11 هدفًا في 14 مباراة لعبها بالدوري الفرنسي.

ويجيد نيمار اللعب في مركز الجناح الأيسر والأيمن، وكذلك تتيح قدراته المهارية والتكتيكية، للمدرب استخدامه في مركز المهاجم الوهمي.

وفي حالة إتمام الصفقة سيعتبر نيمار خائنًا جديدًا لبرشلونة، بعد لويس فيجو الذي رحل عن صفوف البلوجرانا وانضم للملكي.

إيمريك لابورتي وإنيجو مارتينيز

انتشرت إشاعات عن وجود مفاوضات بين قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، مع إيمريك لابورتي مدافع أتلتيك بلباو، وإنيجو مارتينيز، مدافع فالنسيا.
وظهر دفاع الملكي بصورة يرثى لها خلال مباريات الموسم الحالي، فبغض النظر عن عدد الأهداف التي منيت بها مرماه، فهي تقريبًا مماثلة للموسم الماضي.
وبات الملكي بدون تنظيم دفاعي، حتى المساندة من كاسميرو، ومودريتش وكروس، افتقدها بشكل كبير، مما أظهر الرباعي الخلفي بدون حماية وفي مواقف أغلبية للخصوم في أغلب الأوقات.

ويحتاج الملكي للتعاقد مع أحد المدافعين السالف ذكرهما، فكلاهما يجيد الخروج بالكرة على الأرض بين قدميه، وبناء الهجمة بشكل صحيح، مما يقلل الضغط على منتصف الملعب.