رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد الألمانى يعلن رحيل يواكيم لوف بعد نهاية يورو 2021.. عاجل

يواكيم لوف
يواكيم لوف

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقالة يواكيم لوف من منصبه كمدير فني للفريق، وذلك بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2021" التي ستُقام في الصيف المقبل، وتحديدًا خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو 2021.

 

وأصدر الاتحاد الألماني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله أن يواكيم لوف سيرحل عن منصبه بعد نهاية بطولة "يورو 2021"، مُشيرًا إلى أن المدرب نفسه طلب إنهاء عقده الذي كان سينتهي في الأصل عام 2022 بعد كأس العالم، وهو ما وافق عليه الاتحاد الألماني.

 

ورغم أن لوف أبدى حزنه من هذا القرار، إلا أنه علّق قائلًا: "اتخذت هذا القرار بعد تفكير وبطيب خاطر ممتلئًا بالكبرياء والعرفان الكبير وامتنان، لكن في نفس الوقت بحافز كبير من أجل البطولة المقبلة".

 

وأضاف: "فخور لأنه شيء خاص جدًا، وشرف كبير لي أن أعمل لدولتي، ولأنني كنت قادرًا على العمل مع أفضل اللاعبين في دولتي لمدة 17 عامًا وأدعمهم خلال تطورهم".

 

وأتم: "سأظل ممتنًا للحظات التي قضيتها هنا، لقد حظينا بانتصارات رائعة معًا وخسائر مؤلمة، ولكننا قدمنا أيضًا لحظات ساحرة، منها التتويج بكأس العالم 2014، وآمل في المزيد لهذا الفريق المثالي".

 

يذكر أن يواكيم لوف، صاحب الـ61 عامًا، قاد منتخب ألمانيا لمدة 15 عامًا، في 188 مباراة بكل المسابقات، حقق خلالها الفوز في 120 مباراة، و37 تعادلا، و31 هزيمة، وتوّج معه بلقب كأس العالم 2014، وكأس القارات مرة واحدة أيضًا.