رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: يورجن كلوب باقٍ فى منصبه رغم تراجع نتائج ليفربول

يورجن كلوب
يورجن كلوب

يعاني نادي ليفربول الإنجليزي من تراجع أداء ونتائج الفريق بشكل ملحوظ هذا الموسم 2020-2021، لتتضاءل فرصه في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الثاني على التوالي.

 

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى الغموض الذي يحوم حول مستقبل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، وإمكانية إقالته من منصبه، بعد تراجع النتائج.

 

ولكن صحيفة «صن» الإنجليزية، أكدت في تقرير لها صباح اليوم الثلاثاء، أن مُلّاك ومسئولي ليفربول يضعون ثقتهم في كلوب حتى الآن، رغم تراجع النتائج والابتعاد عن المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وتحديدًا بفارق 7 نقاط عن المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد 2021-2022.

 

وأوضحت الصحيفة، أن كلوب لا يزال يحظى بدعم كبير من ملاك ليفربول، ويعتقدون أنه قادر على قيادة الفريق للخروج من النفق المظلم وتصحيح الوضع السيئ الحالي.

 

وأفادت الصحيفة، بأن الشركة المالكة للفريق الإنجليزي تعتبر أن كلوب فشل فقط هذا الموسم، ولكنها تثق في قدرته على الإشراف على تجديد الفريق في الموسم المقبل، لا سيما أن الريدز ما زال ينافس في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره لايبزيج الألماني، غدًا الأربعاء، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، علمًا بأن الريدز حقق الفوز في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الفوز بلقب التشامبيونزليج قد يكون السبيل الوحيد للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في ظل سوء الأوضاع في الدوري الإنجليزي.

 

وأكدت "صن"، أنه حتى في حال عدم التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فإن الشركة الأمريكية المالكة لفريق ليفربول تعتقد أن وضع الفريق المالي قادر على تجاوز عدم المشاركة القارية وإيراداتها المالية المهمة.

 

لا سيما بعدما رفض ملاك ليفربول دعم الفريق بصفقات جديدة، خاصة في مركز خط الدفاع، في ظل العدد الكبير من الإصابات في هذا المركز، كما رفضت تقديم عرض لضم السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي؛ بسبب الأزمة المالية والاقتصادية التي تعاني منها جميع الأندية، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

يأتي ذلك بعدما أكد كلوب بنفسه بعد الهزيمة أمام فولهام بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي، أنه يعيش أسوأ مواسمه كمدرب، ورفض مقارنة الفترة الحالية بفترته السيئة في موسمه الأخير برفقة بروسيا دورتموند الألماني.

 

جدير بالذكر أن فريق ليفربول يتواجد حاليًا في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 43 نقطة.