رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بن مالانجو:السعيد أفضل لاعبى بيراميدز.. وهذه شروطى للانتقال للأهلى أو الزمالك (حوار)

بن مالانجو
بن مالانجو

 لم أقدم كل ما لدىّ مع الرجاء.. وبطولة الأندية أبطال العرب والدوري أهم أهدافي في الموسم الجاري

سنلعب للمتعة أمام الوداد في الديربي

بيراميدز فريق قوي.. وعبدالله السعيد أفضل لاعب

خسرنا أمام الزمالك بظلم تحكيمي.. وعروض القطبين "كلام وكلاء"

لا أمانع الانتقال للأهلي أو الزمالك ولكن بشروط

يُعد بن مالانجو، مهاجم الرجاء المغربي الحالي ومازيمبي الكونجولي السابق، أحد أبرز مهاجمي القارة السمراء في الوقت الحالي، ودائمًا ما يًطرح اسمه ضمن الأسماء المرشحة للانضمام لقطبي الكرة المصرية في الفترة الأخيرة في ظل ندرة مهاجمي الكرة المصرية وكذلك المعدل التهديفي الضعيف لمهاجمي القطبين.

الكونجولي صاحب الـ27 عامًا، بدأت فترة توهجه من خلال تواجده مع فريق مازيمبي أحد أكبر الفرق الإفريقية والكونغولية، قبل أن ينتقل لخوض تجربة احترافية في شمال إفريقيا عبر نادى الرجاء البيضاوي المغربي في يناير 2019.

بن مالانجو حقق بطولتين فقط في مسيرته الأولى كانت كأس الكونفيدرالية الإفريقية رفقة مازيمبي الكونجولي عام 2018، والثانية هي التتويج بالدوري المغربي موسم 2019-2020 مع الرجاء بعد غياب دام لـ7 سنوات.

يأتي ثانيًا في قائمة ترتيب هدافي الدوري المغربي هذا الموسم برصيد 5 أهداف، وبفارق هدف واحد عن صلاح الدين بنيشو مهاجم أولمبيك أسفي.

وشارك بن مالانجو طوال موسم ونصف الموسم خاضهم مع الرجاء في 43 مباراة، سجل خلالها 15 هدفا، وصنع 3 أهداف لزملائه.

يذكر أن الرجاء المغربي وقع في مجموعة واحدة بالكونفيدرالية الإفريقية هذا العام مع فريق بيراميدز، في مجموعة تضم كلا من نامونجو التنزاني وناكانا الزامبي.

وحرص «الكابتن» على إجراء حوارً مع بن مالانجو للحديث معه حول طموحه في الفترة المقبلة وموقفه من خوض تجربة احترافية في الدوري المصري وكيف تؤثر صعوبات حظر دخول الأندية المنافسة الرجاء لخوض مبارياتها في المغرب، وأسباب هزيمتهم أمام الزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وموقفهم من مواجهة بيراميدز في الكونفيدرالية الإفريقية هذا الموسم، وجاء نص الحوار كالأتي:


في البداية.. كيف تُقيّم تجربتك مع الرجاء المغربي خلال موسم ونصف الموسم؟

تجربتي مع الرجاء المغربي تسير بشكل جيد جدًا، على الرغم من أن انتشار فيروس كورونا وتوقف النشاط واللعب بدون جماهير أثر علي بشكل كبير جدًا خلال فترتي مع الفريق، وللأسف ما زال الوباء يؤثر على كرة القدم بشكل عام.

وكانت السلطات المغربية رفضت دخول نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي إلى البلاد لمواجهة نادي الوداد البيضاوي، في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو ما يثير أزمة على كل المستويات للفرق المغربية، حيث نُقلت المباراة إلى ملعب 4 أغسطس في بوركينا فاسو.


أعلم أنك ثانى هدافي الدوري المغربي هذا الموسم وعلى رأس هدافي فريقك.. ما طموحك الشخصي في الموسم الجاري؟

أرغب في تسجيل المزيد من الأهداف، لدىّ رغبة كبيرة جدًا في إحراز الأهداف وتحقيق موسم استثنائي، أعمل بشكل قوي وأرجو من الله أن يوفقني، أريد أن أحرز الألقاب مع الرجاء.


 ما الحلم الذي ترغب في تحقيقه مع الرجاء على المستوى الجماعي في الفترة المقبلة؟

في الحقيقة أرغب في تحقيق لقبين هذا الموسم مع الرجاء، الأول هو الانتصار بدوري أبطال العرب أمام اتحاد جدة السعودي، والثاني هو الفوز بالدوري المغربي مرة أخرى.


 هل تتطلع إلى تجديد تعاقدك مع الرجاء؟

الأمر بيد وكيل أعمالي، لدىّ عقد مع نادي الرجاء حتى يونيو 2022، أركز فقط في تطوير قدراتي وتحقيق أرقام جيدة تساعدني في الفترة المقبلة

 لديكم مباراة قوية جدًا ضد نامونجو التنزاني وبعدها مباشرة ناكانا الزامبي، كيف ترى الوضع في ظل حظر دخول الأجانب إلى المغرب؟

الأمر صعب للغاية بسبب الأزمة الصحية، ولكننا لن نلتفت كثيرًا لمثل هذه الأمور، سنخوض المباريات تحت أي ظرف، يتوجب علينا الفوز وتحقيق نتائج إيجابية.

ومن المقرر أن يواجه نادي الرجاء المغربي نظيره نامونجو التنزاني يوم 10 مارس الجاري ثم يلاقي ناكانا الزامبي في 17 من نفس الشهر.


 تنتظركم مباراة قوية جدًا أمام الوداد المغربي يوم 21 مارس الجاري، كيف ترى هذا الديربي؟

دائمًا ما تكون هذه المباراة ممتعة، الفريق يلعب هنا من أجل الاستمتاع في المقام الأول، ستكون أيضًا مباراة قوية ستحدد بشكل كبير تصدرنا للدوري المغربي من عدمه.

ويلتقى الرجاء نظيره الوداد في مباراة ديربي كازبلانكا الذي يعد أحد أبرز المباريات التنافسية في الشرق الأوسط، في مباراة تحديد متصدر الدوري المغربي.


 ماذا تعرف عن فريق بيراميدز، ومَن أخطر لاعب في الفريق من وجهة نظرك؟

أعلم أنه فريق قوي ولديه الكثير من الموارد والأموال التي تميزه عن معظم الفرق الإفريقية، لقد وصل في العام الماضي إلى نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، لذلك يجب علينا احترامه.

أما بالنسبة لأفضل لاعب في الفريق، أعتقد أنه عبدالله السعيد، أعرفه جيدًا منذ أن كان لاعبًا في الأهلي، أحب طريقة لعبه ولديه مباريات دولية كثيرة.


 رأينا الرجاء المغربي في حالة انهيار أمام الزمالك في نصف نهائي دوري الأبطال في العام الماضي، ما السبب ؟

تعرضنا للظلم في مباراة القاهرة، الحكم لم يحتسب لنا ركلة جزاء صحيحة كادت تغير من سير المباراة، كذلك فيروس كورونا ضرب عددا كبيرا جدًا من اللاعبين الذين لم يستطيعوا على استعادة عافيتهم بنسبة 100% قبل المباراة، كلها أمور حسمت التأهل للزمالك للنهائي.

وكان قد فاز الزمالك على الرجاء المغربي بـ4 أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية.


 ربط بعض التقارير في الفترة الأخيرة اسمك بالانتقال للأهلي والزمالك، ما حقيقة هذا الأمر؟

في الحقيقة لا أعرف ما  حقيقة هذه التقارير، يتحدث إلىّ بعض وكلاء اللاعبين المصريين للحديث عن الانتقال للدوري المصري ولكني أبلغتهم بتقديم عروض رسمية إلى نادي الرجاء المغربي ومن ثم يمكن مناقشتها، في الحقيقة لا أعلم الحقيقة ولكن ما يمكنني أن أؤكده لك أنني لم تصلني عروض رسمية من مصر.


 في حال وصول عروض لك من الأهلي والزمالك، أيهما تفضل الانتقال إليه؟

لأكون صادقًا لا أستطيع أن أجزم لك ماذا سيكون قراري وقتها لأنني لم أناقش أي عرض في الوقت الحالي، الجميع يعلم أن الأهلي والزمالك فريقان كبيران، ولكن من المؤكد أنني سأنضم للفريق الذي سيضمن لي المشاركة بنسبة100% وكذلك لديه خطة واضحة ومشروع مستقر في كرة القدم.

على الفريق الذي سيتعاقد معي أن يستغل مواصفاتي المهارية والتهديفية من أجل مساعدتي على التألق مثلما حدث معي في مازيمبي من قبل.