رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

سيمبا يحل ضيفًا على المريخ.. وصادم قوى بين مازيمبى وصن داونز فى دورى أبطال إفريقيا

السبت 06/مارس/2021 - 11:50 ص
سيمبا التنزاني وفيتا
سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي
أحمد فهمي
طباعة
تستكمل اليوم، منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهات ساخنة.

ففي المجموعة الأولى، يحل فريق سيمبا التنزاني، ضيفًا على المريخ السوداني، في الثالثة عصرًا، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب نادي المريخ بأم درمان.

ويحتل سيمبا، صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل المريخ، الترتيب، دون رصيد من النقاط.

ويطمح الفريق التنزاني، لمواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، والعلامة الكاملة، من أجل تعزيز حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي.

وكان سيمبا، قد حقق الفوز خارج ملعبه، على فيتا كلوب الكونغولي، بهدف دون رد، قبل أن يحقق الفوز على الأهلي، في الجولة الثانية، بالنتيجة ذاتها.

أما المريخ، فيأمل في إنهاء سلسلة هزائمه، بعد خسارته في الجولتين الأولى والثانية، أمام الأهلي وفيتا كلوب، وتحقيق انتصاره الأول، للابقاء على حظوظه على المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل عن المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، يستضيف مازيمبي الكونغولي، نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في مواجهة نارية ستجمعهما على ملعب (لوبومباتشي).

ويحتل صن داونز، صدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط، بينما يحتل مازيمبي، مركز الوصافة، برصيد نقطتين، متفوقًا بفارق الأهداف، عن كل من الهلال السوداني، وشباب بلوزداد الجزائري، صاحبا المركزين الثالث والرابع، واللذين تعادلا أمس، بهدف لمثله.

وكان صن داونز، قد حقق العلامة الكاملة حتي الآن، بفوزه على الهلال السوداني، بثنائية نظيفة، وعلى شباب بلوزداد الجزائري، بخمسة أهداف مقابل هدف.

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف الوداد البيضاوي المغربي، نظيره حوريا الغيني، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، في الوقت الذي يستقبل فيه كايرز تشيفز الجنوب إفريقي، ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي، على ملعب (سوكر سيتي) بجوهانسبيرج.

ويحتل الوداد، صدارة الترتيب، برصيد 6 نقاط، يليه حوريا، في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويحتل كايزر تشيفز، المركز الثالث، برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيل بترو أتلتيكو، المجموعة دون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الرابعة، يحل فريق مولودية الجزائر، ضيفًا على تونجيث السنغالي، بملعب لات ديور.

ويحتل مولودية الجزائر، المركز الثاني، برصيد نقطتين، بفارق الأهداف، عن الزمالك، صاحب المركز الثالث، والذي سيواجه مضيفه الترجي التونسي، بينما يأتي تونجيث في المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

ويطمح مولودية الجزائر، لخطف النقاط الثلاث، من أجل الانفراد بالمركز الثاني، وإنعاش آماله في المنافسة على التأهل للدور المقبل، وهو الأمر ذاته بالنسبة للفريق السنغالي.

وكان المولودية، قد تعثر في الجولتين السابقتين، بالتعادل السلبي أمام الزمالك، ثم التعادل على ملعبه أمام الترجي، بهدف لمثله.

بينما خسر تونجيث، مباراته الأولى أمام الترجي، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتعادل سلبيًا على ملعبه، أمام الزمالك.

ads
ads