رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

في ذكرى ميلاده الـ35.. 7 أسرار لا تعرفها في حياة شيكابالا

الجمعة 05/مارس/2021 - 05:50 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
تحتفل جماهير الكرة المصرية بصفة عامة، وجماهير نادي الزمالك بصفة خاصة بذكرى ميلاد محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الفارس الأبيض الذي يتم اليوم عامه الـ35.

ويعد شيكابالا هو معشوق جماهير نادي الزمالك بشكل خاص، وجماهير الكرة المصرية بشكل عام، بفضل موهبته الكبيرة في كرة القدم، التي وظفها لمصلحة القلعة البيضاء.

شيكابالا لا يختلف أحد على موهبته الكبيرة وتعصبه وحبه الشديد لنادي الزمالك، وهو التعصب الذي جعله يصطدم كثيرا بجماهير النادي الأهلي ويصبح الصراع بينهم أبديًان لكن إلى جانب ذلك هناك أسرار وأمور سنستعرضها في التقرير التالي:


يكره اللعب بالرأس

يرفض شيكابالا الاشتراك في التحام فضائي والدخول في أي كرة هوائية، حيث يكره كثيرا اللعب برأسه.

وكشف شيكابالا في تصريح سابق عن السر وراء ذلك، حيث قال "عندما كنت لاعبا ناشئا في صفوف الفريق الأول للزمالك، تعرض بشير التابعي لإصابة قوية في الرأس، وقام ببلع لسانه، بعدها اتخذت قرارا بعدم لعب أي كرة برأسي حتى اعتزالي كرة القدم".


أبكاه حازم إمام 

تسبب حازم إمام أسطورة نادي الزمالك في بكاء محمود عبد الرازق شيكابالا، حيث كشف في تصريحات تليفزيونية سابقة "الجماهير كانت تهاجم حازم إمام في إحدى المباريات وكنت حزينا للغاية بهذا الأمر كونه أحد أساطير النادي، وعندما توجهنا إلى غرفة خلع الملابس نظرت إليه وبكيت لأنه قيمة كبيرة بالنسبة للاعبي الزمالك".


السر وراء اسم شيكابالا 

ورث محمود عبد الرازق لقب "شيكابالا" من شقيقه الأكبر عبد الباسط الذي كان يلعب في نادي أسوان، لكن في الأصل كان هذا اللقب للاعب من زيمبابوي.


فريق يحمل اسمه

بعد تألقه في قطاع الناشئين، كان يطلق الجماهير على الفريق الذي يلعب له في نادي الزمالك "فريق شيكابالا"، وهو ما جعل الجهاز الفني للفريق الأول يلتفت إليه ويضمه، وكان عمره وقتها 16 عاما فقط.



تدرب في الأهلي بقميص أبيض

كشف شيكابالا، عن قيامه بالتدريب داخل القلعة الحمراء بعد توقيعه على عقود انضمامه للأهلي عقب نهاية تجربته الاحترافية مع باوك اليوناني، بقميص أبيض.

وقال شيكابالا عن هذه الواقعة "كان الأمر غير مقصود، قمت بالتدريب داخل النادي الأهلي لأول مرة في تاريخي بالقميص الأبيض، وهو الأمر الذي تعاملت معه بأنه إشارة بأنني لن أستطيع اللعب إلا للزمالك".


ريفالدو اليونان

أطلقت عليه جماهير باوك اليوناني، لقب "ريفالدو اليونان" بعد أن قدم مستويات رائعة في صفوف الفريق اليوناني.


التجنيد منعه من الانتقال لباريس سان جيرمان

تلقى شيكابالا عروضا من باريس سان جيرمان وألكمار الهولندي لكن التجنيد نعه من استكمال مشواره الاحترافي.
ads