رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حارس فيتا كلوب لـ«الكابتن»: لا نخشى الأهلي.. وهزيمته أمام سيمبا تُصعب مهمتنا

حارس فيتا كلوب
حارس فيتا كلوب

 يستعد فريق الكرة بالنادي الأهلي لخوض مواجهة من العيار الثقيل أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي يوم الجمعة المُقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يحتضن استاد القاهرة الدولي المباراة المرتقبة بين الفريقين التي ستحدد شوطًا كبيرًا من ملامح المجموعة التي تضم كلا من الأهلي وفيتا كلوب وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني.

ويدخل النادي الأهلي هذه المباراة كثالث في هذه المجموعة بعدما نجح في تحقيق فوز على المريخ السوداني في الجولة الأولى، وتلقى هزيمة أمام سيمبا التنزاني في الثانية، بينما يأتى فيتا ثانيًا متساويًا في النقاط مع الأهلي ومتفوقًا عليه بفارق تسجيل الأهداف، بعدما حقق انتصارًا خارج الديار أمام المريخ السوادني وتلقى هزيمة في مباراته الأولى أمام بطل تنزانيا.

ونجح «الكابتن» في التواصل مع جاكسون لونوانجا حارس المرمى الأساسي لفريق فيتا كلوب للحديث معه حول مباراة فريقه مع الأهلي، ورؤيته لموقف المجموعة، وطموح فيتا كلوب في البطولة، وجاء نص الحوار كالآتي:

_ في البداية.. كيف كانت رحلتكم من الخرطوم إلى القاهرة ولماذا فضلتم الحضور مبكرًا؟

في الحقيقة هذه أمور إدارية على اللاعبين تنفيذها دون مناقشة، ولكني أعتقد أن الأمر متعلق بالتركيز والراحة والاستعداد الجيد قبل المباراة، هذا كل ما في الأمر.

_ اوصف لي شعور فريقك بعد تحقيق فوز عريض على المريخ في السودان؟

كان أمرا جيدا جدًا.. تعاهدنا جميعًا على مصالحة جماهيرنا بعد الهزيمة المفاجئة أمام سيمبا في الجولة الأولى على ملعبنا، لذلك كان هناك شعور داخلي بأنه لابد من تحقيق نتائج إيجابية خارج الديار من أجل تعويض فقد الثلاث نقاط الأولى على أرضنا.

المريخ فريق كبير جدًا، ولكننا أيضًا جيدون واستطعنا الفوز بالمباراة.

_ من وجهة نظرك.. ما السبب وراء تلقيكم هزيمة على ملعبكم أمام سيمبا؟

التوفيق لم يحالف الفريق في هذه المباراة، أتيحت لنا العديد من الفرص ولكننا أسأنا استغلالها، على العكس نجح فريق سيمبا في ترجمة ركلة الجزاء بنجاح.

_كيف ترى مواجهة الأهلي المقرر لها الجمعة المقبل؟

لا شك إنها مباراة صعبة جدًا، سنواجه حامل لقب النسخة الماضية، نعرف الأهلي جيدًا ونحترمه كثيرا ولكنا لا نخاف مواجهته، نتمنى أن نحقق نتيجة إيجابية في هذه المباراة.

_ كيف ترى هزيمة الأهلي في المباراة السابقة أمام سيمبا؟

بالطبع منحنا دافعًا كبيرًا لتحقيق الفوز على الأهلي، ولكني أعتقد أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة، لن يكون سهلًا أن يتقبل الأهلي هزيمته الثانية على التوالي في البطولة، ولكني أعد الجماهير أننا سنقدم كل ما لدينا لتحقيق الفوز.

_ فوز سيمبا في أول مباريتين يمنحه أفضلية التأهل للدور المقبل؟

بالطبع من الجيد أن تفتتح مشوارك في أول مباراتين بتحقيق الانتصارات، ولكن كرة القدم لا تعترف بذلك، المجموعة قوية وتضم الأهلي والمريخ أيضًا، جميعها فرق لا تعرف الاستسلام، لذلك علينا أن نحارب للنفس الأخير من أجل خطف بطاقة التأهل.

_ من وجهة نظرك، من هو أخطر لاعبو الأهلي؟

جميعهم لاعبون جيدون.. ولكني أعرف والتر بواليا وأعلم أنه مهاجم قوي وستكون مهمة صعبة على لاعبي الدفاع في فريقنا.

_ رشح لي فريقين فقط يتأهلان من هذه المجموعة؟

من الصعب تحديد هذا الأمر في الوقت الحالي، ولكني لدي يقين بأننا سنكون أحد الفريقين المتأهلين للدور المقبل.

_ في النهاية.. وجه رسالة لجماهير فيتا كلوب؟

ثقوا بنا.. لن نخذلكم