رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أندية "التشامبيونزليج" تحتل ثلث دور الـ16 في "اليوروباليج"

الكابتن

شهدت قرعة دور الـ16 في بطولة الدوري الأوربي تواجد 5 أندية من أصل 8 أندية متحولة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال اوروبا، ولولا المواجهة التي كانت بين فريقي دينامو كييف الأوكراني، وكلوب بروج البلجيكي لكانت هناك فرصة كبيرة لتزيد عدد الأندية من التشامبيونزليج المتأهلة إلى دور ثمن النهائي في الدوري الأوروبي ناديا آخر لأن الفريقين متحولان من دوري أبطال أوروبا.

وتمكن دينامو كييف من تجاوز كلوب بروج في دور الـ32 بعد أن تعادلا ايجابيا بهدف لمثله على مجمع أولمبيسكي الرياضي في لقاء الذهاب، وفاز دينامو كييف بنتيجة 2 – 1 على ملعب جان برايدال في لقاء الاياب.

وتخطى فريق مانشستر يوناتيد الإنجليزي فريق ريال سوسييداد الإسباني إذ فاز عليه برباعية نظيفة على ملعب أليانز ستاديوم في مباراة الذهاب، وتعادلا سلبيا على ملعب أولد ترافورد في مباراة العودة.

وتجاوز فريق شاختار دونيتسك الأوكراني فريق مكابي تل أبيب الكيان الصهيوني بعد أن تغلب عليه بهدفين نظيفين على ملعب بلومفيلد في لقاء الذهاب، وكرر انتصاره بهدف وحيد على مجمع أولمبيسكي الرياضي في لقاء الاياب.

وتخطى فريق أياكس أمستردام الهولندي فريق ليل الفرنسي بانتصاره في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة واحدة 2 – 1 على ملعبي بيار موروا، ويوهان كرويف آرينا على الترتيب.

وتخطى فريق أولمبياكوس اليوناني فريق بي إس في آيندهوفن الهولندي بانتصاره بنتيجة 4 – 2 على ملعب كارايسكاكيس، ولكنه خسر بنتيجة غير مؤثرة بنتيجة 1 – 2 على ملعب فيليبس.

أما الثلاثة أندية التي فشلت في تجاوز دور الـ32، فهي كراسنودار الروسي الذي خرج على يد فريق دينامو زغرب الكرواتي إذ خسر مبارتي الذهاب والعودة بنتيجتي 2 – 3 وبهدف يتيم على ملعبي كوبان ستاديوم، وماكسيمير ستاديون.

 وريد بول سالسبورج النمساوي أمام فريق فياريال الإسباني، والذي انهزم أيضا بهدفين دون رد على ملعب رد بول آرينا في لقاء الذهاب ، وبنتيجة 1 – 2 في لقاء الاياب على ملعب لاسيراميكا بالاضافة إلى كلوب بروج.

وقرعة دور الـ16 كانت قاسية جدا لأنها أوقعت مانشستر يوناتيد في مواجهة إيه سي ميلان الإيطالي كما إن هناك مواجهتين أقل صعوبة إلى حد كبير، شاختار أمام إيه إس روما الإيطالي، وأولمبياكوس أمام فريق آرسنال الإنجليزي.

ولكن هناك مواجهتان أخريان أقل قوة كثيرا، وهي أياكس أمام فريق يونج بويز السويسري، ودينامو كييف أمام فريق فياريال الاسباني.