رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

1000 دولار السبب.. نكشف التفاصيل الكاملة في أزمة طائرة بعثة الزمالك

الأحد 21/فبراير/2021 - 11:17 م
الكابتن
هاني عصام
طباعة

حالة من الفوضى الشديدة شهدتها بعثة الزمالك في رحلتها إلى دولة السنغال اليوم الأحد، استعدادا لمواجهة فريق تونجيث السنغالي في الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

 

وكانت بعثة الزمالك قد واجهت أزمة وتعطلت مسيرتها في دولة الجزائر، لفشل الطائرة فى الحصول على إذن من دولة موريتانيا لعبور أجوائها، حيث أقعلت طائرة الزمالك، أكثر من مرة ولكنها عادت لعدم الحصول على إذن بعبور الأجواء الموريتانية، وتقرر تغيير خط السير البعثة للمرور من مالي، ووصلت إلى السنغال بعدها بـ 6 ساعات.

 

وعلم "الكابتن" بالتفاصيل الكاملة للأزمة، حيث تلقى الزمالك عرضا من شركة مصر للطيران بقيمة 120 ألف دولار وتم تخفيض القيمة في النهاية إلى 90 ألف دولار، وذلك في الوقت الذي جلب فيه أحد مسئولي نادي الزمالك عرضا من إحدى الشركات وهي "الإسكندرية للطيران" بقيمة 89 ألف دولار أي أن الفرق بين العرضين كان ألف دولار فقط.

 

والمفاجأة أن خطوط الطيران التي سافر عليها الزمالك لا تعمل لرحلات أفريقيا من الأساس ولكنها متخصصة في رحلات دبي وجدة، وعندما سافروا أخذوا اتجاه موريتانيا ولم يكن يعلموا من الأساس أن الدخول إلى موريتانيا يحتاج إلى تصريح في حين أن مصر للطيران تسلك اتجاه المغرب من الأساس، وهو ما تسبب في الأزمة لتطير البعثة عبر دولة مالي وتصل للسنغال بعد 6 ساعات.

 

وفي السياق ذاته طالبت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك تأجيل مباراة الفريق أمام مضيفه تونجيث السنغالي، وخاطبت اللجنة، الاتحاد المصري لكرة القدم ليقوم بدوره بمخاطبة الاتحاد الإفريقي "كاف" لتأجيل المباراة لمدة 24 ساعة وذلك وفقا للائحة والتي تنص على إمكانية تأجيل المباراة في حالة وجود ظرف طارئ.

 

يذكر أن هناك حالات مشابهة تم تأجيلها بالبطولات الإفريقية ومن بينها مباراة النجم الساحلي وبوفالوز الاسواتيني والتي تم تأجيلها لمدة 24 ساعة.

ads
ads