رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول وإيفرتون.. البحث عن فوز غائب منذ 11 عامًا

ليفربول وإيفرتون
ليفربول وإيفرتون

يستضيف ملعب "أنفيلد"، مساء اليوم السبت، قمة الجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي بين ليفربول وغريمه إيفرتون في "ديربي الميرساسيد".

الفريقان اللذان لم يعرفا طعم الفوز في الثلاث مباريات الأخيرة، يسعيان لكسر النحس في قمة أنفيلد، حيث يحتل ليفربول المركز السادس برصيد 40 نقطة، بينما يلاحقه التوفيز في المركز السابع بـ 37 نقطة وله مباراة مؤجلة.

3 هزائم متتالية لكتيبة الألماني يورجن كلوب في مسابقة الدوري يسعى لكسرها أمام إيفرتون، بينما تعادل التوفيز في مباراة وخسر اثنتين في آخر المباريات، مما يريده الفوز فقط لحجز مكان في دوري الأبطال وهو ما يسعى إليه الفريقان في لقاء الليلة.

اللقاء هو رقم 58 تاريخيًا بين الفريقين في مسابقة الدوري الإنجليزي، ويكتسح فيه ليفربول حامل اللقب بـ 24 انتصار مقابل 9 لإيفرتون وحسم التعادل الديربي في 24 مناسبة.

إيفرتون لم يعرف طعم الفوز في آخر 10 مواجهات أمام ليفربول بالبريميرليج، حيث خسر 5 وتعادل في 5 وكان آخر مواجهتين بينهما انتهتا بالتعادل السلبي والإيجابي.

التوفيز في مباراة أنفيلد يبحثون عن رقم غاب عنهم منذ 11 عامًا، وهو تحقيق الفوز على ليفربول في الديربي، حيث كان آخر فوز في الدور الأول من موسم 2010-2011 بهدفين نظيفين على جوديسون بارك.

الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين هو ستيفن جيرارد أسطورة الريدز السابق برصيد 9 نقاط ويليه مهاجم ليفربول السابق روبي فاولر بـ 6 أهداف.

ويأتي في المرتبة الثالثة المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي لاعب الفريق الحالي برصيد 5 أهداف الذي يسعى لتسجيل هدف لمعادلة فاولر.

مواجهة الخطوط بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي وكلوب ستكون العاشرة بين المدربين والرابعة في البريميرليج حيث يحكم التعادل بينهما.

فاز كلوب على أنشيلوتي في 3 مواجهات سابقة، ومثلها لأنشيلوتي وحسم التعادل المواجهة في 3 مناسبات سابقة.