رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هاتريك» مبابي يضرب برشلونة ويقرب باريس سان جيرمان من ربع نهائي الأبطال

هدف مبابي الثاني
هدف مبابي الثاني في برشلونة

وضع باريس سان جيرمان الفرنسي قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على برشلونة الإسباني بنتيجة 4-1 في إطار اللقاء، الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الـ 16 بالمسابقة على ملعب "كامب نو".

 

النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم سان جيرمان فرضه نفسه نجمًا للقاء بتسجيله "هاتريك"، ليقرب فريقه من ربع النهائي قبل لقاء العودة على حديقة الأمراء الشهر المقبل.

 

الشوط الأول

 

الشوط جاء سريعًا ومليئًا بالأحداث، واستحوذ فيه النادي الكتالوني بواقع 51% مقابل 49% للضيوف.

 

وأنقذ سريعًا تير شتيجن مرمى البارسا، من انفراد في الدقيقة الأولى للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، بينما رد مواطنه أنطوان جريزمان مهاجم البارسا سريعًا بتسديدة داخل منطقة الجزاء تصدى ليها كيلور نافاس حارس مرمى باريس في الدقيقة 13.

 

وفي الدقيقة 18 عاد سان جيرمان لتهديد أصحاب الأرض، وأضاع إيكاردي انفرادًا بمرمى شتيجن وسدد الكرة ضعيفة، أخرجها بيدري من أمام المرمى.

 

وتقدم البارسا في الدقيقة 27 من ركلة جزاء تحصل عليها الهولندي فرانكي دي يونج، ليسددها ميسي بنجاح.

 

وعادل سريعًا النتيجة سان جيرمان في الدقيقة 32، عن طريق فتاه المدلل مبابي بعدما تلاعب بدفاعات برشلونة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة في مرمى شتيجن.

 

وقبل نهاية الشوط وبالتحديد في الدقيقة 35، أضاع جريزمان انفراد بعد كرة مرتدة بجوار مرمى كيلور نافاس.

 

الشوط الثاني

 

جاء كسابقه سريعًا في رتمه، وعاد مبابي ليفرض نفسه نجمًا للقاء، حيث سجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 65 بتسديدة داخل منطقة الجزاء بعد متابعة عرضية الظهير الأيمن فلورينزي.

 

ولم يمهل الضيوف البارسا سوى خمسة دقائق لينهوا على اللقاء إكلينكيًا بهدف ثالث في الدقيقة 70 عن طريق رأسية مويس كرين بعد ركلة حرة نفذها باريديس.

 

وأنهى مبابي على اللقاء بالهاتريك في الدقيقة 85، بعدما سدد الكرة بطريقة رائعة على يسار تير شتيجن بعد هجمة مرتدة للنادي الفرنسي.