رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سموحة يسحق دكرنس برباعية ويتأهل لدور الـ 16 في كأس مصر

سموحة
سموحة

 

تأهل سموحة لدور الـ 16 في بطولة كأس مصر بعد فوزه على دكرنس بأربعة أهداف نظيفة سجلها أحمد عبد القادر وعبد الكبير الوادى وديريك نسيبامبي وحسام حسن في الدقائق 27 و58 و69 و72 .

الشوط الأول جاء سريعا من الفريقين ولم تظهر الرهبة على لاعبي دكرنس الذين بادلوا سموحة الهجمات وفي الدقيقة 12 تلقى أحمد جمعة كرة طولية داخل منطقة الجزاء وهيأها لنفسه وسددها بلعبة مزدوجة خلفية وأبعدها عمر صلاح حارس سموحة إلى ركنية .

الدقيقة 16 شهدت أول فرصة لسموحة عندما تسلم حسام حسن الكرة خارج منطقة الجزاء وراوغ المدافع وسددها قوية أبعدها الحارس محمد العربي الى ركنية، وفي الدقيقة 27 مرر حسام حسن الكرة الى عبد الكبير الوادي الذي خدع الدفاع بأنه سوف يسدد على المرمى لكنه مرر الكرة الى أحمد عبد القادر القادم من الخلف الذي سددها داخل المرمى مسجلا هدف التقدم لسموحة.

بعد الهدف أصبح سموحة أفضل وأخطر وضاعت من لاعبيه فرصتين الأولى في الدقيقة 30 عندما دخل حسام حسن منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد الكرة في الزاوية اليمني البعيدة لكنها مرت بجوار القائم..والفرصة الثانية كانت في الدقيقة 34 وبعد هجمة مرتدة انفرد عبد الكبير الوادي وسدد كرة قوية أبعدها الحارس الى ركنية.

في المقابل أتيحت فرصة التعادل لدكرنس في الدقيقة 33 عندما تلقى محمود الزيني كرة عرضية وسددها برأسه بجوار القائم وفي الدقيقة 39 لعب أطهر الطاهر الظهير الأيمن لسموحة بدلا من محمود عزت المصاب ومرت الدقائق الأخيرة هادئة حتى أطلق الحكم محمود دسوقي صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم سموحة بهدف.

الشوط الثاني شهد سيطرة كاملة من سموحة رغم أن الفرصة الأولى كانت لدكرنس في الدقيقة 51 عندما تصدى محمد حمودة لركلة حرة في الجانب الأيسر وسدد الكرة بإتجاه المرمى وأبعدها عمر صلاح وفي الدقيقة 58 ومن رمية تماس لعب محمد الترهوني الكرة داخل منطقة الجزاء لأحمد عبد القادر الذي مررها لعبد الكبير الوادي فلم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الثاني.

في الدقيقة 63 دفع أحمد سامي المدير الفني لسموحة بديريك نسيبامبي وإسلام جمال بدلا من عبد الكبير الوادي وأحمد عبد القادر وفي الدقيقة 69 مرر مصطفى فتحي كرة داخل منطقة الجزاء حاول مدافع دكرنس إبعادها لكنها وصلت الى حسام حسن الذي مررها الى نسيبامبي الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث.

في الدقيقة 71 دفع أحمد سامي بعمر ميرا وعلي غزال بدلا من مصطفى فتحي ومحمود حليمو وبعدها بدقيقة سجل حسام حسن الهدف الرابع لسموحة.

واصل سموحة هجومه وفي الدقيقة 82 لعب إسلام جمال هات وخد مع محمد محسن ليلة وانفرد إسلام جمال بالحارس الذي أنقذ مرماه ببراعة لتنتهي المباراة بفوز سموحة برباعية.